الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يصدر 4 قرارات هامة بشأن العملية التعليمية والمديريات وأولياء الأمور

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 11:07 ص
الدكتور طاق شوقى
الدكتور طاق شوقى

أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة قرارات وزارية هامة بشأن العملية التعليمية وأولياء أمور الطلاب والتى جاءت كالتالى:

قرر الوزير الإتفاق مع أحد البنوك الحكومية، لتمويل سداد المصروفات في حال تعثر ولي الأمر ماديا، علي أن يكون ذلك بفائدة مخفضة، لتجنب ما يمكن أن تمارسه المدارس الخاصة من مضايقات وتضييق علي ولي الأمر في حال تأخر دفع مصاريف الطالب.

وجاء قراره بالنسبة للدروس الخصوصية، باتخاذ إجراءات محددة، لوضع اعتبارات، وحدود لا يتجاوزها أصحاب الدروس الخصوصية، حيث إقرار تنظيمها بشكل تشريعي من الوزارة، بحيث لا يكون هدفها الحصول علي الدرجات المرتفعة ولا الشهادة، حيث أكد الوزير بأنه لم يعد هناك مجالا للنجاح بالمجموع، وسوف ينتهي الصراع علي المجموع من قاموس التعليم.

أما بالنسبة للمدارس الخاصة فجاء قراره فرض تعميما علي المديريات بشأن تنظيم أموال الزي المدرسي، وتغييره، وكيفية تحديد قيمته، كذلك الإهتمام بحافلة المدرسة، وضوابط السير حفاظا علي سلامة الطلاب، كما عنيت القرارات بقيمة الكتب المدرسية، والتي تُحسب وفق القيمة التعليمية دون ربح.

وتم تفعيل رقم لتلقي شكاوى الطلاب وأولياء أمورهم، عما يواجههم من مشكلات مع المنظومة التعليمية، والعاملين بها، سواء كان ذلك بالمدارس الحكومية، أو الخاصة، وكذلك الشكاوى المتعلقة بزيادة المصروفات بالمدارس الخاصة عن النسبة المحددة.