الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

التموين: تيسيرات جديدة لإضافة المواليد

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 01:11 م
السبورة

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي في إطار متابعة سير العمل اليومية في منظومة إضافة المواليد والتيسير علي المواطنين الاكتفاء بكتابة الرقم التأميني "رقم المعاش" بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية ولا داعي لتقديم "مستند بقيمة المعاش".

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها الليلة الماضية أنه بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وما في حكمهم يكتفي بتقديم صورة من كارت "الفيزا" الخاص بصرف المعاش.

أضافت أنه نظراً لعطلة عيد الأضحي المبارك تم تعديل الجدول الخاص باستقبال المواطنين ليصبح من الأسبوع الأول "1-10 أغسطس" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين "0" والأسبوع الثاني "11-17 أغسطس" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "1" والأسبوع الثالث "18-31 أغسطس" لحاملي البطاقات الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين "2".

أوضحت ان الأسبوع الرابع من "1- 7" سبتمبر لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "3" والأسبوع الخامس من "8-14 سبتمبر" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "4" كما الأسبوع السادس "15-21 سبتمبر" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "5" والأسبوع السابع "22-28 سبتمبر" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ"6" والأسبوع الثامن من "29 سبتمبر إلي 5 أكتوبر" لحاملي البطاقات الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "7" والأسبوع التاسع من "6 إلي 12 أكتوبر" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "8" والأسبوع العاشر من "13-20 أكتوبر" لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين بـ "9".

أشارت إلي أنه يتم خلال الأسبوعين الحادي عشر والثاني عشر من 2018/10/21 حتي 2018/11/7 تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.

ولفتت إلي أنه بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم يتقدم المواطن بشهادة من الجهة التي يعمل بها موضحاً بها إجمالي ما يتقاضاه من راتب وخلافه مع عدم الحاجة إلي تقديم بحث اجتماعي.

أوضحت أنه تتم إضافة المواليد علي بطاقة الجد للأب في حالة إذا كان الأب مستفيداً ومستحق للصرف في بطاقة ذويه التموينية منوهة بعدم إضافة مواليد علي بطاقة الجد للأم إلا في حالة إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف في بطاقة ذويها التموينية إذا كانت أرملة أو مطلقة.

أوضحت أنه يتم إضافة الأبناء المستحقين للإضافة للبطاقات التموينية التي يتم تنفيذ طلب لها علي النظام بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعي ومستجد طبقاً للقرار 178 لسنة 2017 الذي تمت الموافقة عليه. وبالنسبة للأبناء السابق إضافتهم كمستفيدي خبز فقط وغير مستفيدين لمنظومة التموين تتم إضافتهم إلي بطاقة ذويهم في حالة كونهم من الفئات المستفيدة.