الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم : امتحان الطلاب هذا العام ورقيا وليس إلكترونيا.. وتوزيع 750 ألف تابلت على المعلمين والطلاب

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 01:52 م
السبورة

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه "من المستبعد، أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام، بنظام الثانوية التركمية، امتحاني الترم الأول عن طريق التابلت".

 

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن كل المؤشرات تذهب إلى امتحان الطلاب ورقيا، وليس إلكترونيا، على الأقل في الامتحانين الأول

 

وأوضح، أنه لا يمكن اختبار مجموعة معينة من الطلاب عن طريق التابلت، وباقي الطلاب بالنظام الورقي، لافتا إلى أن عدد الأجهزة التي تسلمتها الوزارة إلى الآن، قرابة 150 ألف تابلت، من إجمالي 750 ألفا، سيتم توزيعها على المعلمين والطلاب.

 

وأشار المصدر، إلى أن فلسفة التطوير في نظام الثانوية الجديد، تعتمد على تغيير طريقة الامتحان، بحيث تعتمد على الفهم والتحليل، وليس التلقين والحفظ والإجابات النموذجية، وبالتالي فإن التابلت مجرد وسيلة لأداء الطالب للامتحان بهذه الطريقة، وليس هو أصل التطوير، لذلك، ليس هناك مانع من أداء الامتحانات بشكل ورقي، لحين وصول باقي دفعات التابلت وتسليمها لكل الطلاب.

 

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أكد لـ"بوابة الأهرام"، أنه تقرر عقد الامتحان الأول لطلبة الصف الأول الثانوي العام، على النظام الجديد، نهاية شهر ديسمبر المقبل، على أن يكون الامتحان الثاني بعده ببضعة أيام قليلة، أيّ مع بدايات شهر يناير.

 

ويؤدي طالب الصف الأول الثانوي هذا العام، أربعة امتحانات على فترات زمنية متقاربة، على أن تحتسب له درجات أفضل امتحانين حصل فيهما على درجات.