الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

"مسامير" مسلسل كرتوني سعودي في صالات السينما مطلع 2020

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 10:55 ص
السبورة



يشهد عدد من دور السينما الخليجية والعربية في التاسع من يناير 2020 إطلاق فيلم مسامير الكارتوني السعودي مسامير الذي تم نقله إلى السينما بعدما من أٌقوى مسلسلات الكرتون على اليوتيوب، منذ تدشينه عام 2011 والفيلم من إخراج مالك نجر ومن إنتاج "ميركوت" للمنتج السعودي عبد العزيز المزيني.
  الفيلم بطولة كل من عبد العزيز الشهري ومزروع المزروع وإبراهيم الخير الله، وشهد الأحمري، ويوسف الدخيل، وهو امتداد لنجاحات المسلسل الذي عٌرض على "يوتيوب " لست سنوات بالاسم نفسه، وحصد أكثر من 700 مليون مشاهدة.
وتتوزع القصة على خطين دراميين الأول محوره الفتاة السعودية دانة الشغوفة بالروبوت والذكاء الاصطناعي والتي تشرع في رحلة لعمل الخير في العالم باستخدام الروبوتات، والثاني يدور حول وصول ثلاثة أصدقاء هم "سعد، وسلتوح، وكلب" إلى الحضيض لينطلقوا بعدها في رحلة خاصة بهم لإثبات أنفسهم في المجتمع من خلال تحولهم لأبطال خارقين في مكافحة الجريمة والفساد. 
وعن نقل المسلسل من "اليوتيوب" إلى عالم السينما قال منتجه عبد العزيز المزيني: "لجأنا إلى الموقع وقتها كمنصة للعرض، ورغم أن تلك المنصة جيدة من ناحية الانتشار، إلا أنها غير مجدية، وقرار افتتاح صالات السينما في السعودية جعلنا نتجه لفكرة الإنتاج السينمائي في كل أعمالنا المستقبلية.
وأوضح المخرج مالك نجر أن الفيلم متطور من كل النواحي عن المسلسل، مشيراً إلى أن القصة أكثر تعقيداً وعمقاً، إلى جانب أن الشخصيات أكثر نضجاً، وكذلك الصورة والموسيقى، مشيراً إلى أن الفيلم يواكب التغيرات التي يشهدها المجتمع السعودي، وقال " معظم شخصيات المسلسلات من الرجال، وبالتالي كان علينا ابتكار شخصيات نسائية واختبار كيفية توظيفها للعمل، وبالفعل ابتكرنا شخصية "دانة" في الفيلم، وهي من الشخصيات الرئيسة.