الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الالمانية تستضيف الفريق التدريبي "صانع هاكاثون-القاهرة "

الإثنين 09/مارس/2015 - 12:01 م
السبورة

استضافت الجامعة الألمانية بالقاهرة،الفريق التدريبى "صانع هاكاثون-القاهرة"Maker Hackathon-Cairo""،والذى عقد ورشة العمل تضمنت مسابقة تنافسية أتيحت من خلالها الفرصة لطلاب الجامعة المشاركين من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات إكتساب معرفة ومهارات قيمة من خلال استخدام أدوات ومعدات ذات تقنية عالية.

كما يقول الدكتور عمرو طلعت الاستاذ بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة والمشرف العام على فاعليات ورشة العمل ان الورشة تعد أبرز الأدوات التقنية التي تم التعامل معها المعالج "جاليليو" "Galileo" والمعالج "أديسون" "Edison" ،و إنهما يعدان من أحدث إصدارات الشركة العالمية "Intel" لمواكبة التطور في مجال النظم المدمجة "Embedded systems". هذا وقد تمت بلورة هذه المعرفة في صورة نماذج مبسطة لبعض المشروعات الواعدة.

ويتابع عمرو إنه من أبرز سمات ورشة العمل المقامة الدعم المستمر للمشاركين من خلال تقديم النصائح والتعليمات اللازمة لانجاح مشاريعهم وإخراجها في أبهى صورة، مع إتاحة الفرصة لهم لعرض أفكارهم وطموحاتهم لمشاريعهم المستقبلية والاستفادة من توجيهات فريق ورشة العمل.

وعلق عمرو طلعت، على زيارة فريق Maker Hackathon"" الأولى لها لمصر إنها تهدف في المقام الأول إلى تنمية تدريب طلاب الكلية وصقل قدراتهم من خلال التعامل مع أحدث التقنيات تحت إشراف تقنى متميز عالى الدرجة ذات مستوى وقدرة عالمية أتاحت للطلاب الفرصة لترجمة أفكارهم وأحلامهم إلى واقع ملموس في إطار من الأبداع والأبتكار. وتأتي هذه الزيارة كزيارة تمهيدية لمعرض "Maker Cairo" والذي تتضمن فاعلياته مسابقة "Hardware Hackathon"كجزء من المعرض المقرر أن يعقد خلال شهر مارس الحالى.

شهد المشاركون فى ورشة العمل حضور فريق عمل "ذومال"، التي تعد منصة التمويل الجماعي الاولي للمشاريع في العالم العربي. وتتمحور إستراتيجية عمل "ذومال" علي تسهيل جمع الاموال لأصحاب الأفكار والمشاريع المشاركين من خلال الجمع بين أصحاب المشاريع والمستثمرين في مكان واحد.