السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الاسكندريه تشهد حملات وتعقيم المدراس بالمحافظة

الأربعاء 18/مارس/2020 - 12:14 م
السبورة


شهد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الاربعاء، حملات التعقيم والتطهير التي تقوم بها مدارس الإدارات التعليمية الثماني، تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وقال يوسف الديب، إن مدارس المحافظة تشهد حملات تطهير وتعقيم مباني دواوين الإدارات التعليمية وجميع مدارس الإسكندرية، مؤكدًا على  استمرارها خلال فترة تعليق الدراسة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة لحماية أبنائنا الطلاب وكافة عناصر العملية التعليمية.

وأشاد "الديب" بدور مديري المدارس والمعلمين والإداريين والعمال، الذين  حرصوا على المشاركة  في أعمال التعقيم، وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التطهير.

 وفي سياق متصل نشرت الصفحة الرسمية لمديرية تعليم الإسكندرية، وصفحات الإدارات التعليمية، تعليمات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية؛ للوقاية والحد من انتشار مخاطر الفيروس ومنشورات تُساهم في تقوية المناعة، وكذلك الدور البارز لإدارة الحرب الكيميائية بالقوات المسلحة لمجابهة الفيروس، بالتعاون مع أجهزة الدولة لتطهير وتعقيم الجامعات والمدارس وكافة المنشآت التي تشهد تجمعات؛ لضمان سلامة وأمان المواطنين.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد قرر تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 15 مارس الجاري للوقاية من الفيروس، فيما توقع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة تعليق الدراسة خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المدارس.