السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عضو بالاعلى للجامعات: طلاب الفرق النهائية مطالبون بعمل مشروع بحثى مثل طلاب سنوات النقل

السبت 25/أبريل/2020 - 07:41 م
السبورة

قال الدكتور احمد عبد العزيز، عضو المجلس الأعلى للجامعات، ورئيس جامعة سوهاج، إن الطلاب بالفرق النهائية ممن تستلزم دراستهم عمل مشاريع تخرج، سيتم عملها بشكل مشروع بحثي مثل طلاب فرق النقل ولكن بشكل أكثر احترافية .




كان قد أضاف "عبد العزيز" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، أنه سيتم تطبيق نظام ابحاث الطلاب على فرق النقل بحيث يتم تحديد موضوعات الابحاث وآليات التعامل مع هذه الابحاث من خلال مجالس الاقسام وتعتمد من مجلس الكلية ومن ثم الجامعة لضمان الشفافية وعدم وجود ربط بين المذكرات او الكتب وبين الموضوعات التي سيتناولها الطلاب وسيكون هناك لجان تصحيح مختصة وحتى لا يكون اي تحكم باي نوع لهذه الابحاث.


وعقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت الموافق 18/4/2020 جلسته رقم (699) وكان علي رأس الموضوعات التي ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والإمتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 /2020 في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد.


واستهل المجلس جلسته بإستعراض قرارات رئيس مجلس الوزراء أرقام 606 لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفاعليات التي تتطلب تواجد اية تجمعات كبيرة للمواطنين و717 لسنة 2020 بشأن تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات و768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والقرار رقم 852 لسنه 2020.  


وناقش الأعلى للجامعات كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج في ضوء اختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الامتحانات في الكليات المختلفة مع التقيد بما أتخذته الدولة من تدابير للحد من انتشار الفيروس.


سيتم عملها مثل ستكون مثل المشروعات البحثية التي ستقدم من الطلاب حيث يتم تقديم عمل مشروع بحثي بدلا من مشروع التخرج مثل طلاب النقل باختلاق احترافية المشروعات وسيقدم للكليات العملية.