الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بالصور.. سوهاج تشيع جثامين شهيدى الوطن

الجمعة 01/مايو/2020 - 04:16 م
السبورة

شيع ابناء محافظة سوهاج- فى جنازة مهيبة - جثامين اثنين من ابنائها ضمن شهداء هجوم بئر العبد الإرهابي التي أسفرت عن استشهاد وإصابة ضابط صف و8 جنود حسبما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة.

كان ابناء سوهاج قد استقبلوا جثامين الشهدين المجند محمد حسانين عبدالوهاب من قرية ادفا، والمجند أحمد على محمد أحمد من مركز أخميم.

حيث اعلن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة انفجار عبوة ناسفة في احد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد ما اسفر عن استشهاد وإصابة ضابط صف و8 جنود من بينهم اثنين من محافظة سوهاج


وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الهجوم الإرهابي في تدوينة على صفحته الرسمية على تويتر، قائلا "نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن".

وأضاف: "لكننا بفضل الله ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوي، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة".

وتابع: "رحم الله أبناءنا، وكل من قدم نفسه شهيدا أو مصابا فداء لمصر، رحم الله كل من روى بدمائه وعرقه تراب هذا الوطن كي يبقى نابضا بالحياة وتظل رايته مرفوعة.. حفظ الله مصر وشعبها".      

وصل جثامين الشهيدين إلى مطار سوهاج، بطائرة عسكرية، جثماني المجندين اللذين استشهدا في الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء وجرت مراسم دفن الشهيدين بقرية أدفا مركز سوهاج، وبندر أخميم.

وكان في استقبال الشهيدين المهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، ومساعد مدير أمن سوهاج، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وجرى إجراء مراسم الجنازة العسكرية.

واستشهد كل من المجند محمد حسانين عبد الوهاب، ابن قرية إدفا التابعة لمركز سوهاج وأحمد علي محمد أحمد، ابن مدينة أخميم ضمن الحادث الإرهابي.

والمفاجأة ان  الشهيد كتب على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، كلمات تنبأ بانتقال روحه الطاهرة إلى السماء دفاعا عن تراب الوطن.

حيث كتب الشهيد: "وسيشهد التاريخ أني قد ولدت ذكرا وتربيت رجلا.. وعشت محاربا وسأموت بطلا إن شاء الله .. فكن من تكون فأنا لا أرى أحدا".

 من جانبه نعى اللواء طارق الفقي؛ محافظ سوهاج ببالغ الحزن والأسى شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن في الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع بمحافظة شمال سيناء .

ووجه المحافظ خالص التعازي لأسر الشهداء، داعيا المولى عز وجل  أن يلهمهم الصبر والسلوان.