الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى: حالة واحدة فقط لتأجيل امتحانات الثانوية العامة.. ويعلن الموعد النهائى للقرار

الأحد 03/مايو/2020 - 09:37 م
السبورة



اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم الإعلان عن الخطوات النهائية للثانوية العامة والشهادات النهائية بالجامعات، يوم 15 مايو الجاري.

وأضاف وزير التعليم، خلال تصريحات تليفزيونة، "أنهم كوزارة تربية وتعليم مُصرين أنه قبل دخول الجامعه لابد من وجود تقيم عادل في تكافؤ فرص يفرق بين الطالب المجتهد عن الغير مجتهد، موضحًا: "عشان نقدر ندخلهم الجامعة"، حيث أن موعد الامتحان هو 7 يونيه.

وأكد"شوقي"، أنه في حالة إذا رأت الدوله بكامل أجهزتها أن هذا الموعد المحدد لامتحانات الثانوية العامة لا يسمح فيه لإجراء الامتحانات، في تلك الحالة سيتم التأجيل.

وأشار إلى أنه وزارة التربية والتعليم رافضة تماماً لعدم عقد الامتحانات واستبدالها بشىء آخر، مشيراً إلى أن تقييم الطلاب قانوناً وعلمياً لابد أن يتم بهذا الامتحان، ولذلك لا يبقي وسيلة للتربية والتعليم تقدمها للتعليم العالي سوى التنسيق.

وأكد وزير التعليم، أن مطالبة بعض الأشخاص عن طريق السوشيال ميديا ليست مصدراً أساسياً، كما أن السوشيال لم تعبر عن أرقام حقيقية، قائلاً:"زي مافي ناس بتطالب بتأجيل، في ناس غيرهم واكتر منهم عاوزين يمتحنوا في معادهم".

وأختتم" شوقي" حديثة قائلاً: "الامتحان يوم 7 يونيو ولكن استبداله بشىء آخر مرفوض قلباً وقالباً"