الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خوفا على ابنائنا الطلاب من كورونا..

استاذ جامعى يطالب بعقد امتحانات السنوات النهائية بالجامعات الكترونيا

السبت 30/مايو/2020 - 12:11 ص
الدكتور عبدالعظيم
الدكتور عبدالعظيم الجمال

تقدم الدكتور عبدالعظيم الجمال، ﺃﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﻤﻴﻜﺮﻭﺑﻴﻮﻟﻮﺟﻰ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ ﺑﺠﺎﻣﻌﺔ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺴﻮﻳﺲ باقتراح مهم الى كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بشأن امتحانات السنوات النهائية لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة.


واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" انه نظرا لتفشي فيروس كورونا، وزيادة اعداد الإصابات في الفترة الأخيرة، وإستنادا الى ما أعلنه الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس السيسى للشئون الصحية، أن ذروة تفشى المرض ستكون بعد أسبوعين.


وتمنى الجمال ان تكون امتحانات السنوات النهائية بالجامعات الكترونيا "أونلاين" وأن لا تحتسب ضمن التقدير التراكمي للطالب، على أن يتم احتساب التقدير التراكمي فقط للسنوات الدراسية الماضية والتيرم الأول لهذا العام الدراسي، مطالبا بتطبيق نفس المقترح لطلاب الدراسات العليا ويتم الاكتفا بامتحانهم اون لاين.


وتابع "فالكثير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مغتربين ولا يقيموا بنفس محافظة جامعاتهم، والكثير من المدن الجامعية تم استخدامها للعزل.. والغالبية مجبرون على استخدام وسائل نقل جماعية مما يجعلهم اكثر عرضة للإصابة بالعدوى".