الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| ننشر طريقة التقديم لطلبه الشهادة الاعدادية مدرسة الضبعة النووية

السبت 30/مايو/2020 - 02:56 م
السبورة

تنشر "السبورة" طريقة التقديم لطلبه الشهاده الاعدادية مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية

الشروط العامة 
تبدأ مدرسة الضبعة النووية فتح باب القبول، للالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدرسة، بعد إعلان نتيجة الاعدادية ٢٠٢٠، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على أن يتم قبول طلبات الالتحاق ، عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
تبدأ شروط الالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة، بأن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام، وأن يكون مصريا من أبوين مصريين،
تنسيق الحد الأدنى لدرجات القبول يحدد بعد إعلان النتيجة
الحد الأدنى للقبول العام الماضى كدليل  مجموع 250 ( درجة فى الشهادة الإعدادية، سواء من أبناء محافظة مطروح أو المحافظات الأخرى،وألا تقل درجاته في مواد اللغة الإنجليزية والرياضة والعلوم عن 90% لكل مادة، كحد أدنى، وأن يكون الطالب على دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلي.
وتشمل شروط الالتحاق، أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التي سيتم إجراؤها فى مطروح والقاهرة، لاختيار 75 طالبا فقط من المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي.

 

وتحددت مصاريف الدراسة للصف الأول الثانوى في المدرسة النووية بالضبعة، العام الماضى بمبلغ 3 آلاف جنيه مقابل الخدمات الطلابية، بالإضافة إلى المصاريف العادية التى لا تتجاوز 120 جنيها (لاحظ أن المصروفات قد تزيد هذا العام).

تفاصيل الدراسة فى مدرسة الضبعة للطاقة النووية 
 
1ـ  إقامة الطلاب و تكلفة المعيشة تتحملها المدرسة حيث   يوجد بها اماكن للإعاشة والمبيت  
 
2ـ مصروفات المدرسة العام السابق 3 آلاف جنيه بخلاف المصروفات التى تحددها الوزارة للمرحلة الثانوية
 
3ـ المقر  الوحيد للمدرسة فى محافظة مطروح ولا يوجد مدارس أخرى تقدم هذه النوعية من التعليم فى باقى المحافظات.
 
4ـالاقسام داخل  المدرسة ثلاثة اقسام  "الكترونيات، كهرباء، وميكانيكا".
 
5ـ تبدأ الدراسة فى الصف الأول الثانوى بشكل عام 
 
6ـ  التخصص يبدأ من الصف الثانى الثانوى حيث يختار الطالب التخصص الذى يرغب فيه.
 
7ـ يدرس الطلاب موادًا دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفنى إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.
 
8ـ يدرس الطالب فى الصف الأول مواد ثقافية عبارة عن مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والتربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات اجتماعية بجانب مواد فنية مثل تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا وتكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فنى والأمان الصناعى والحاسب الآلى، وتكنولوجيا الطاقة النووية.
 
9ـ مدة الدراسة فى المدرسة هى 5 سنوات دراسية.

 
10ـ الطلاب يدرسون اللغة الروسية.

سنويا سيتم تخريج 75 طالبا غير قابلين للزيادة؛ لضمان تخريج طالب مهيأ لتأدية المهمة، الطلاب مقسمون بفترة الدراسة على 3 فصول الأول منها يضم 25 طالبا، الدفعة الأولى التي بدأت الدراسة منذ وقت قصير، وسيتم تخريجها بعد 5 سنوات سيعملون فورا في المفاعل النووي.

 العين داخل مدرسة الضبعة النووية بمطروح شمال مصر ويحق للخريج إما استكمال دراسته في كليات الهندسة، كما يحق له الخروج في بعثات للدول المتقدمة التي تساعدنا في المجال النووي مثل روسيا، فضلا عن أن العمل في المفاعل النووي المصري أمر مفروغ منه؛ لأن المدرسة استُحدثت لتغطية حاجة هذا المفاعل من الأيدي العاملة المدربة المصرية.