الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى يكشف 3 بدائل امام طلاب الثانوية العامة لآداء امتحانات آخر العام

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 03:26 م
السبورة

اكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام الامتحانات ان هناك ثلاثة بدائل امام طلاب الثانوية العامة التي تبدأ امتحاناتها اعتبارا من يوم 21 يونية الحالي وسط اجراءات احترازية غير مسبوقة تتكاتف لتوفيرها كافة اجهزة الدولة وفي مقدمتها الصحة والتعليم.


إقرأ ايضا:








اوضح ان الطالب الذي يختار اداء الامتحان هذا العام في الميعاد المحدد سوف يجد كافة اوجه الرعاية والعناية داخل اللجان، اما الطلاب الذين يقيمون في مناطق عزل حددتها الدولة بسبب انتشار فيروس كورونا فيها ...او لاصابتهم فرديا او مخالطتهم لاي مصاب اثبات ذلك من خلال جهة طبية رسمية فهؤلاء يتاح لهم دخول امتحانات الدور الثاني في جميع المواد ويحصلون علي الدرجة الفعلية كاملة.


كما ان الطالب الذي يؤدي الامتحان في اي عدد من المواد ثم يتعرض لاقدر الله لاصابة او مخالطة اي حالة ويثبت ذلك رسميا ويقدم ما يؤكد هذا سوف تتاح له الفرصة ايضا لاستكمال الامتحان في بقية المواد التي لم يؤد فيها الامتحان في الدور الثاني والحصول علي الدرجة الفعلية.


اشار الي ان البديل الاخير امام الطلاب هو اختيار عدم دخول الامتحانات نهائيا هذا العام وتأجيلها للعام القادم دون احتسابها سنة رسوب، وهؤلاء ليس مطلوبا منهم اي شرط الا التقدم باعتذار رسمي للادارة التعليمية قبل بدء العام المقبل.


اوضح انه لا يمكن اتاحة الفرصة لجميع الطلاب بالاختيار بين دخول الامتحان في الدور الاول او الثاني حسب رغبتهم الشخصية دون مبرر وذلك حتى لا يكون هناك اي اخلال بمبدأ تكافؤ الفرص المتساوية امام كل الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام.


الجدير بالذكر ان الوزارة انتهت بالفعل من طباعه اسئلة الامتحانات في مواد الاسبوع الاول بالكامل بما يساوي العدد الاجمالي للطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام والذي يتعدي 560 الف طالب وطالبة تم استخراج ارقام الجلوس لهم بالكامل وتسليمها لهم، ويتوالي طباعة الاسئلة بعد ذلك حسب جدول زمني محدد لذلك.