الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الكشف عن أعراض جديدة للاصابة بفيروس كورونا

الأحد 14/يونيو/2020 - 11:07 ص
السبورة


نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية، تقريرا بشأن الإصابة بفيروس كورونا المستجد"كوفيد 19"، بعد رد فعل واسع على تقرير نشرته الصحيفة في شهر مايو الماضي.

وأجرت الصحيفة مقابلة مع خبير في الأمراض المعدية يدعى بول جولز، عن تجربته مع كورونا، حيث لقى التقرير مشاركة واسعة النطاق من قبل المتابعين، الذي قال الكثيرون منهم إنهم يعانون من أعراض الإصابة بفيروس كورونا الطويلة والغريبة في الغالب.

وقالت الصحيفة إن هناك دليلا على أن وصف هيئة الخدمات الصحية البريطانية الرسمي لأعراض كورونا، المتمثل في السعال والحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق، تعريف ضيق للغاية.

وأضافت أن أولئك الذين لا يحتاجون إلى علاج مكثف في المستشفى والذي يعزلون في المنزل يبلغون عن مجموعة أوسع من الأعراض، والتي غالبا ما تستمر لمدى تزيد على 14 يوما.
ووجدت دراسة استقصائية على الإنترنت أجريت على 151 من المهنيين الطبيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا في مارس أن 68 منهم لا يزالون غير قادرين على العمل. وعاد 26 آخرون، توقفوا عن العمل مرة أخرى فقط عندما عادت الأعراض.


وأظهرت الدراسة أن فيروس كورونا بدا وأنه قد يكون حالة مزمنة.. إلى متى تستمر؟ لوقت غير معروف.. يمكن أن تكون الأعراض خطيرة وواسعة النطاق، وتؤثر على الرئتين والقلب والدماغ والكليتين والمعدة والجهاز العصبي، وأن الصداع وضيق التنفس والتهاب الحلق والشعور بالإرهاق من الأعراض الشائعة.