السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

تاجيل امتحان طالبة وحصر 4 مخالطين في الثانوية الازهرية بالإسماعيلية

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:40 م
السبورة


صرح الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية انه تم حصر طلبة الثانوية الازهرية المخالطين والمصابين بفيروس كورونا المستجد  وتبين وجود احدى الطالبات بمستشفى صدر الإسماعيلية للعزل الصحي وقد تماثلت للشفاء وخرجت يوم الاحد الموافق ٢١ يونيو ٢٠٢٠ لكنها لم تستطع ان تؤدي الامتحان وتم تأجيل الامتحان للدور الثاني ،بينما تم حصر عدد ٤ من مخالطي الحالات الايجابية والمقرر لهم العزل المنزلي وتم اخطار الادارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الازهرية لاتخاذ التدابير اللازمة.

 

وأوضح  السقعان انه بناء على توجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية تم بدء العمل منذ منتصف شهر مايو 2020  بتقييم مقار اللجان حيث تفقدت فرق من مديرية الشئون الصحية اجمالي عدد 19 مقر لجنة سير الامتحانات لضمان كافة الاجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى بين الطلاب والقائمين على سير الامتحانات.

 والتأكد من التهوية وتواجد مسافات للتباعد بين الطلاب داخل اللجان بحيث تكون المسافة بين الطالب والاخر لا تقل عن مترين وكذلك التأكد من توافر غرف لعزل الحالات المشتبهة بالمعاهد لحين التعامل معها مع توفير فرق طبية للعمل داخل لجان الامتحانات تتكون من طبيب وممرضة.

ووجَه بتواجد الفريق الطبي باللجان قبل دخول الطلاب للتأكد من تطهيرها والمرور المستمر على اللجان واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد وتقديم الخدمات الطبية حيث تم تجهيز العيادات بكافة ادوية الطوارئ اللازمة.

واشار انه بالتنسيق مع مرفق اسعاف الإسماعيلية للدفع بسيارات الإسعاف في نطاق مقار لجان سير الامتحانات ليتم الاحالة لعدد 7 مستشفى للفرز بنطاق المحافظة تستقبل حالات الاشتباه ، كما تم التنسيق لاستقبال الحالات المرضية الاخرى فضلا عن وضع خطة للتعامل الامن مع النفايات الطبية الخطرة من خلال الدفع بسيارات نقل النفايات الخطرة على اللجان لنقل النفايات ومنع تكدسها باللجان .

وأكد على رفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية تنفيذا لتعليمات أ.د هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية من خلال استعداد فرق الانتشار السريع وزيادة اعداد الاطباء النوبتجين بأقسام الطوارئ بمستشفيات الاحالة والفرز.