الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم ترسل كتابا دوريا بشأن الاجازات الاستثنائية للمعلمين وتأثيرها على صرف الحوافز والبدلات والمكافآت الى جميع المديريات.. مستند

الإثنين 06/يوليو/2020 - 07:05 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابا دوريا بشأن الاجازات الاستثنائية للمعلمين، واحتساب وصرف الحوافز والبدلات والمكافأت الى جميع المديريات التعليمية، على ان يتم تطبيق القرارات بداية من اول يوليو.


وجاء فى الكتاب الدورى انه فى اطار توجه الحكومة نحو التخفيف التدريجى من بعض الاجراءات مع الحفاظ على التدابير الاحترازية وصدور قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020 فى ذات الشأن فقد تقرر الاتى:

اولا: انتظام العمل اعتبارا من اول يوليو بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له طبقا للتعليمات السابق صدروها فى هذا الشأن مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.

ثانيا: استثناء اصحاب الامراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفى والمرأة الحامل او التى ترعى طفلا اقل من 12 سنة او التى ترعى طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن من الحضور.

ثالثا: منح الموظف العائد من الخارج اجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته.

رابعا: منح الموظف الذى يثبت اصابته بفيروس كورونا المستجد اجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما ويتم مدها دون حد اقصى لحين ثبوت تمام شفائه.

خامسا: يجوز لرؤساء الجهات والقطاعات ورؤساء الادارات المركزية ومديرو العموم استدعاء الحاصلين على اجازة استثنائية من المخاطبين بالبند ثانيا او تكليفهم بالعمل من المنزل.

سادسا: تعتبر الاجازات الاستثنائية المشار اليها مدفوعة الاجر وفقا احكام المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 فيما عدا سبل الاثابة التى تتطلب المشاركة الفعلية حسب رؤية الرئيس المباشر.