الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محمد مجاهد يكشف حقيقة اغلاق مدرستين بالجيزة والمنوفية للتعليم المزدوج

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 02:23 م
السبورة

قال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفنى أن مشكله مدرسه الجيزة للتعليم المزدوج الموجوده فى كفر حكيم ، تفجرت عقب اكتشاف الاتحاد الاوربى  متعاقده مع المصنع لتوريد منتجاته بوجود طلاب تحت السن القانونى يعملون فراعنة وليس للتدريب طبقا  للبرتكول المبرم بين وزارة التعليم وصاحب المصنع.
 

وأضاف مجاهد فى مداخله هاتفية لبرنامج" المواجهه "عبر  قناة اكسترا نيوز أن الجانب الاوربى   اعترض لصغر الطلاب لاعتقادهم أنهما  عمال وقاموا بإبلاغ صاحب المصنع  باعتراض على وجود الطلاب  داخل  المصنع مما دفع المصنع بطرد الطلاب وقام يقفل المدرستين داخل المصنع بالجيزة والمنوفيه  دون الرجوع إلى وزارة التربية والتعليم.


وأشار مجاهد انه الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المصنع لسوق التدريب بدون إخطار الوزاره وأخلاقه لبنود العقد الذرية على استكمال تدريب الطلاب  داخل المدرسة. 


وأضاف أن الوزارة قامت بتسكين الطلاب  البالغ عددهم 330 طالب في مدارس ثانوية صناعية للحفاظ على مستقبلهم، كما بدأت مديرية التربية والتعليم في البحث عن أماكن تدريبية لقضاء الأيام العملي لهم، ونجحت في توفير بعض الاماكن لهم في الجيزة وأخرى في شبرا الخيمة، برغم من صعوبة المسألة.

ويذكر أن عدد من الطلاب وأولياء الأمور قاموا بالتظاهر أمام  ديوان عام الوزاره يوم الاثنين الماضى   بعد تسكينهم  فى مدارس صناعيه  بعيده عن محل سكنهم.