الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

فاطمة فتحى: الأمهات من يتحملون العبء الأكبر فى تعليم الطلاب لهذا العام

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 02:32 م
السبورة

قالت فاطمة فتحى، مؤسس جروب تعليم بلا حدود، مع تعدد مصادر التعلم التي أنشأتها ووضعتها وزارة التربية والتعليم لمواجهة كورونا خلال هذا العام بل ستستمر للسنوات القادمة لمواكبة عملية التطوير والنهوض بالتعليم.


واشارت فتحى إلي أن الأمهات أصبح عليها عبء كبير فى تعليم اولادها وخاصة أن التعليم أصبح اون لاين، بعد أن كانت المدرسه مكان للتعليم والبيت مكان لممارسه الهوايات، والطقوس العائليه وبعض الاستذكار ،فأصبح هذا العام البيت مدرسه فمع وجود انواع مختلفه للامهات سواء متعلمه أو اميه أو عامله أو ربه منزل فقد أصبحت عليها اداره شئون اولادها التعليميه علي حسب امكانيه كل اسرة.


واضافت فتحى بالرغم من تعدد المنصات والقنوات التعليمية وبنك المعرفة ومع مراحل التعليم المختلفة سواء كانت الثانويه والإعدادية الابتدائيه توجد بعض السلبيات  مثل قصر  المده الزمنيه لحلقات التليفزيون  وان الحلقه تفتقر إلى الشد والجذب الانتباه.


وأكدت فتحى أن كثيرا من الأمهات قد لجأوا الى الدروس الخصوصية سواء في المدارس أو خاصة لإيصال المعلومة للطالب معلقين أن وجود المعلم لا غنى عنه وخاصة ان الفصل المقلوب لم يؤتي باي ثمار.


وافادت فتحى التجربة جديدة ولكنها مفيدة لدراسة تطويرها ومواكبتها مع قدرة الام والبيئة المصرية ونتمنى أن تكون عامل مساعد للدراسة وليس بديل للمدرسة خاصة أن تقليل الكثافة لاقي قبول من كل الامهات، وكانوا يتمنوا أن يكون شرح المواد الاساسية له الاولولية وليس الانشطة لان كثير من المدارس لا توجد بها انشطة ونحن في عام استثنائي وبعد توقف تيرم كامل.