الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تشميع 11 مراكزا للدروس الخصوصية بسوهاج

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 06:18 م
السبورة

واصلت الوحدات المحلية بسوهاج، بالتنسيق الادارات التعليمية التعليمية فى تنفيذ حملاتها على مراكز الدروس الخصوصية والستائر واتخاذ الاجراءات القانونية لتشميعها، صرح بذلك ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


وأضاف أن اللجنة التي تم تشكيلها تتكون من عامر عوض رئيس الحي، رئيسا للجنة، وعضوية كلًا من أيمن تمام عبد الرحيم مدير عام إدارة سوهاج التعليمية، جوزيف محفوظ قلادة مدير الشئون القانونية بإدارة سوهاج التعليمية، وأحمد صابر عبد الحميد عضو المتابعة بحي شرق، نهى عبد الروؤف ممثلا لمديرية القوى العاملة بسوهاج، محمود شعبان باحث قانوى.


وتختص اللجنة بتنفيذ قرار محافظ سوهاج رقم ٧٥٩ لسنة ٢٠٢٠ وتنفيذ ما جاء بالكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس وذلك بصفة مؤقتة لحين منح صفة الضبطية القضائية للمختصين بمديرية التربية والتعليم على أن تقوم اللجنة المشكلة بإعداد تقرير دوري لعرضه على المحافظ.


واكد أيمن تمام، مدير إدارة سوهاج التعليمية، إنه تم تشميع 6 مراكز دروس خصوصية خلال الحملة، والتي يجري تنفيذها بتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج .


واشار تمام أنه جرى استهداف عدد من مراكز الدروس الخصوصية وتشمعيها والتشديد على العاملين بها بعدم عودة فتحها واستقبال الطلاب مرة أخرى، حفاظا على الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


غلق وتشميع 7 سناتر بالبلينا
كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا برئاسة لطفى محمد على،حملة موسعة على مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذًا لقرارات وزارة التربية والتعليم بغلق مراكز الدروس الخصوصية.


وأسفرت الحملة عن غلق 7 سناتر بمدينة البلينا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لقرارات الوزارة.


وأكد رئيس المدينة، على متابعة غلق سناتر الدروس الخصوصية مع استمرار المتابعة والمرور على جميع الأماكن التى يتواجد بها سناتر للدروس الخصوصية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات من التجمعات والزحام، ومنعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.