الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

كيفية إنشاء حساب للمعلمين على منصة الحساب الموحد للتواصل المدرسي من خلال تفعيل حساب برنامج microsoft office 365

الأحد 10/يناير/2021 - 09:42 م
السبورة

نشر نشطاء التعليم خطوات كيفية إنشاء حساب للمعلمين علي منصة الحساب الموحد للتواصل المدرسي من خلال تفعيل حساب برنامج microsoft office 365، وتفعيل الرابط الخاص بالحساب الموحد لمنصة التواصل المدرسي. 



١- يقوم المعلم بالدخول علي رابط أوفيس ٣٦٥ التي خصصته الوزارة، سوف تفتح نافذة الحساب الموحد بعد الدخول علي الرابط ، ويقوم المعلم باختيار حساب المعلم.


٢- يقوم الموقع بطلب الرقم القومي الخاص بالمعلم والكود السري له. 


٣- سوف تظهر للمعلم عده خيارات يقوم باختيار المربع الفارغ المكتوب امامه انا لست روبوت ويقوم بالضغط علي التحقق من البيانات. 


٤- وبعد التأكد من صحه البيانات الشخصية للمعلم يقوم الموقع تلقائي بالتحويل علي شاشة ليقوم المعلم بكتابة البريد الاحتياطي له في الخانة المخصصة للكتابة، وبعد ذلك يقوم الموقع بالإظهار للمعلم كلمة السر التي تخصه. 


ويعتبر سبب إنشاء الحساب المدرسي الموحد هو توفير الكثير من الاستراتيجيات التي تتيح إنشاء فصول إلكترونية بسرعة فائقة عبر الانترنت، مما يساعد علي إنشاء وسائل جديدة للتعلم وتسهيل عملية التواصل بين اعضاء هيئة التدريس والطلاب والمعلمين، ويوفر هذا الحساب ايضاً خدمة مجانية للمعلمين حيث يمكن من خلاله اقامه الاجتماعات وجهاً لوجه واقامة المحادثات في آن واحد.  الرابط الخاص بالحساب الموحد لمنصة التواصل المدرسي https://office365.emis.gov.eg/.