الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

المتحدثة باسم التعليم السعودي: استمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني

الخميس 14/يناير/2021 - 01:22 م
السبورة

قالت المتحدثة الرسمية باسم التعليم العام السعودي ابتسام الشهري؛ إن استمرارية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني عن بعد، سيخضع لعملية التقييم خلال أو بعد العشرة أسابيع الأولى من الدراسة.


وأكدت "الشهري"  في تصريحات اعلامية، أن صدور الأمر السامي الكريم باستمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني في التعليم العام والجامعي والتقني، وفق الآلية السابقة، يجسد حرص القيادة على سلامة منسوبي التعليم من فيروس كورونا وعدم تعريضهم لأي مخاطر، ونجاح التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي وقنوات عين وتطبيق الروضة الافتراضية.


ونوهت "الشهري" بالآلية التي سيتم العمل بها خلال العشرة أسابيع الأولى بحضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية في المدارس ومكاتب التعليم طيلة أيام الأسبوع وفق آلية الفصل الدراسي الأول، فيما يكون حضور المعلمين والمعلمات عن بعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية، وحضورهم ليوم واحد في المدارس بالتنسيق مع إدارة المدرسة.

وعن القرارات المتوقعة بعد الأسبوع العاشر، أوضحت متحدثة "التعليم" أنه بعد مرور 10 أسابيع أو خلالها سيتم تقييم الوضع بشكل كامل، مشيرة إلى أن استمرارية الدراسة، أي الفصل الدراسي الثاني، عن بعد يعود إلى عملية التقييم خلال العشرة أسابيع.