الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"تعليم الشرقية السعودية" ينظم ندوة افتراضية عن حماية البيئة وإنمائها بمشاركة القوات الخاصة للأمن البيئي وأمانة المنطقة

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 11:05 م
السبورة

نظمت كشافة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية السعودية، ندوة افتراضية بعنوان "بيئتي مسؤوليتي" ضمن إطار المرحلة الـ 12 من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي تنفذه جمعية الكشافة العربية السعودية.


واستعرض نائب رئيس جمعية الكشافة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد خلال الندوة, رسالة الجمعية تجاه البيئة، ودورها في تنمية الوعي المجتمعي بالمحافظة على البيئة وحمايتها، إضافةً إلى الإنجازات المتحققة في هذا المجال.


من جهته أبرز مدير التعليم بالمنطقة المكلف الدكتور سامي بن غازي العتيبي, دور الإدارة تجاه غرس القيم التربوية لدى الكشافين في المحافظة على البيئة وحمايتها، ومدى الارتباط بين المناهج التعليمية والتطبيق الميداني بالمدارس للمحافظة على البيئة، ودور الإعلام التربوي في إبراز جهود الإدارة في المحافظة على البيئة ونظافتها.


بدوره تحدث مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي بالقوات الخاصة للأمن البيئي العقيد عبدالرحمن بن قعدان العتيبي عن الاحتطاب والرعي المخالف، وأضرارهما التي تهدد البيئة وتدهور الغطاء النباتي، والتوعية بأهمية استدامة الأشجار والمراعي الموجودة، وعقوبات المخالفات البيئية.


فيما بين مدير النظافة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور حمد بن راشد المديني دور الأمانة تجاه البيئة ونظافتها، والمشروعات التي قامت بها أمانة المنطقة فيما يخص البيئة خلال الفترة الماضية، ونوعية البرامج التوعوية التي تقوم بها الأمانة.