الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تكشف عن سبب عدم إجراء الامتحان على السيستم الداخلى لكل مدرسة

السبت 27/فبراير/2021 - 06:24 م
السبورة

في أول رد رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أجابت الوزارةعلى استفسار عن السبب في عدم إجراء الامتحان على، السيستم الداخلى للمدرسة.

وقالت الوزارة في ردها "لأننا علمنا، بقرار، عودة الدراسة، من أيام قليلة، مشيرة إلي أن هذا يتطلب القيام بتحضير مختلف، وذلك لأسباب تقنية، وفنية، وعلى مستويات كثيرة ومختلفة."


وكان عدد من أولياء الأمور، قد طالب مجلس الوزراء بإقالة وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بعد فشل اليوم الأول من الامتحانات المؤجلة.


وتصدر هاشتاج #اقالة_طارق_شوقي_فورا موقع تويتر، حيث ناشد العديد من أولياء الأمور مجلس الوزراء بإصدار قرار بإقالة شوقي والذي تسبب في حالة من القلق والتوتر غير المسبوق نتيجة لقراراتة غير المدروسة .

وتعددت الشكاوي بشأن سقوط السيستم في المدارس، حيث شكا معظم طلاب الصف الاول الثانوى العام، من سقوط سيستم امتحانات التيرم الاول فى مادة اللغة العربية والذى يتم امتحانه الآن داخل اللجان فى مدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.


 كما اشتكي مجموعة من الطلاب من تعطل شريحة التابلت ، و قام عدد من الطلاب بكتابة منشورات وتصوير التابلت من داخل لجنة الامتحان ليتساءل البعض عن كيف سمح لهم بالدخول بأجهزة الموبيل داخل اللجنة .


كما شهد اليوم السبت، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، العديد من المشاهد التي تم تصويرها كمقاطع فيديو تعكس حالة الفوضي والتي لفتت انتباه الجميع على السوشيال ميديا.