الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى يوجه رسالة الى طلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات الالكترونية

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:57 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رسالة الى جميع طلاب الثانوية العامة، بشأن امتحانات اخر العام الالكترونية، للعام الدراسى 2021-2020، والتى من المقرر ان تقام خلال شهرى يونيو او يوليو المقبلين.


واكد الدكتور الوزير، ان امتحانات الثانوية العامة الالكترونية مختلفة تماما عن امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى، التى تجرى الآن، موضحا ان وزارة الداخلية والعديد من المؤسسات الامنية تشرف على هذه الامتحانات من خلال التأمين الكامل لها، مشددا على عدم الافصاح عن خطة امتحانات الثانوية العامة فى يونيو المقبل.

 
واضاف خلال تصريحات صحفية له ان الامتحانات الالكترونية للثانوية العامة سوف تتضمن 3 مستويات للامان وذلك لضمان وصول الامتحان لكل طالب على مستوى الجمهورية، مؤكدا ان تكلفت امتحانات الثانوية العامة على الدولة تصل الى مليار جنيه، موضحا ان الدولة لن تتكبد هذا المبلغ من اجل امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى.


واكد طارق شوقى على عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة فى شهر ابريل المقبل، على ان يكون بروفة حقيقة لامتحانات الثانوية العامة التى سوف تعقد فى شهر يونيو المقبل، موضحا ان الامتحانات التجريبية لن يتم تأمينها كما يحدث فى امتحانات اخر العام.