Advertisements

عاجل.. خطأ فنى بامتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية اليوم.. و"التعليم": احتساب درجات المادة كاملةً للطلاب

الأحد 07/مارس/2021 - 03:12 م
ارشيفية
ارشيفية
 
Advertisements
وقع اليوم الأحد، خطأ فني، في امتحان، الصف الثالث الإعدادي، بمدارس، إدارة جرجا التعليمية، بسبب وضع، أسئلة، لمادة العلوم، بالامتحان المتعدد، من، الفصل الدراسي الثاني، علمًا، بأن الامتحان، للفصل الدراسي الأول. 

وقال مصدر مطلع أن الطلاب قد لاحظوا أن الأسئلة أنها لا تخص، الفصل الدراسي الأول، وإنما تم وضعها من دروس، الفصل الدراسي الثاني . 

 وقال الدكتور أحمد النمكي، مدير إدارة جرجا التعليمية، إنه تم تشكيل، غرفة عمليات، بالإدارة، لدراسة الأمر، والتواصل، مع مديرية التربية والتعليم، في محافظة سوهاج، وذلك من أجل عرض المشكلة، حفاظًا على مصلحة الطلاب. 

وأصدر مدير إدارة جرجا، التعليمية، قرارا باحتساب، درجات، مادة العلوم، كاملةً، للطلاب، كما تم إحالة المتسبب، فى الواقعه للتحقيق، والاستبعاد، من وظيفة، موجه أول، مادة العلوم، بالإدارة، لحين انتهاء، التحقيقات.

في أول تعليق لهم، علي الامتحان، أكد عدد من طلاب، الشهادة الإعدادية، عقب خروجهم من اللجنة، أن الامتحان، يتميز بسهولة الأسئلة، حيث أن الإجابة لم تستغرق أكثر من ساعة واحدة، حيث تم الإجابة عن 35 سؤالاً.


وقال أحمد سعيد طالب في  مدرسة الجيزة الإعدادية للبنين "الأسئلة أخف وواضحة ومباشرة ولم تحتوى على أسئلة مقالية، مطالبين بالإبقاء عليها وتطبيقها بشكل مستمر".

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد  أصدر بيان عاجل أمس بشأن امتحان الشهادة الإعدادية تضمن الآتي:

- لا صحة لاحتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي .

- نظام تقييم الشهادة الإعدادية، خلال الفصل الدراسي الأول، سيتم عبر عقد امتحان موحد في 7 مارس 2021 الجاري، لجميع المواد متعدد التخصصات، فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول، داخل ورقة امتحانية واحدة، بدون درجات .
Advertisements

تعليقات Facebook