الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

السيسي يصدر عدد من التوجيهات الرئاسية

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 07:57 م
أرشيفية
أرشيفية

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى،  إن الرئيس السيسي قد عقد اجتماع مع مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، خاصةً مركز مصر الثقافي الإسلامي، والتصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به، إلى جانب مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، ومدينة الخيول العالمية "مرابط" وما تضمه من منشآت.

وأضاف راضي في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي فضلاً عن القيادة الاستراتيجية، وساحة الشعب والنصب التذكاري، بالإضافة إلى التصميمات الخاصة بالمداخل الرئيسية للعاصمة، وكذا التصميمات الهندسية الداخلية لمباني مجلسي النواب والشيوخ.

 
وقد وجه السيسي بضرورة مراعاة إخراج تفاصيل التصميمات الهندسية الخاصة بالمنشآت الرئيسية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وما تضمه من جداريات فنية على نحو يعكس التاريخ المصري المتنوع والثري والعريق على امتداد العصور.

وفي سياق أخر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين الماضي ، بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المالية د.محمد معيط.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١ - ٢٠٢٢.