الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خالد عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الجمعة 09/أبريل/2021 - 11:43 ص
  اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع

تلقي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا بخصوص اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتضمن التقرير التالي:

- المجلس ناقش خلال اجتماعه عددًا من الموضوعات الهامة الخاصة بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى الجامعات المصرية، منها.

-استعراض المجلس دور وجهود الجامعات المصرية في تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية "حياة كريمة" التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى محافظات الجمهورية

- قامت الجامعات بإطلاق قوافل شاملة لقرى 51 مركزًا، وتقديم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية، إضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي القرى .


-أشاد المجلس بالدور الحيوي الذي تقوم به الجامعات في خدمة المجتمع المصري 

- ناقش المجلس خطط ومقترحات الجامعات بشأن تشكيل مجموعة عمل من خريجي الجامعات لبلورة تصور محدد لصياغة حملة تسويقية واسعة داخليًّا وخارجيًّا للمنتجات التراثية والحرفية، مثل: "الأثاث، الأقطان، النسيج اليدوي، منتجات العسل".

- بحث المجلس آليات تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الوادي الجديد ووزارة التعليم العالي لإتاحة مساحة 1000 فدان بالمحافظة لكل جامعة.

- استعرض المجلس دور الجامعات وما حققته من إنجازات كبيرة فى مشروع محو الأمية خلال دورة يناير 2021، بالإضافة إلى ما حققته الجامعات أيضاً من أنشطة وإنجازات في قطاع خدمة المجتمع خلال الفترة من يناير حتى مارس 2021.