الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

32 ألف طالب وطالبة من مدارس تعليم الجوف الابتدائية يؤدون الاختبارات

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 06:09 م
السبورة

أدى أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في مدارس منطقة الجوف الابتدائية اليوم ، اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي "عن بعد"، من خلال "منصة مدرستي" للمدارس الحكومية والأهلية.


وتفقد مدير تعليم المنطقة الدكتور سعيد الغامدي سير الاختبارات في عدد من المدارس، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم شاملة وكاملة للتعامل مع التعليم عن بعد، وأهمها استمرارالعملية التعليمية خلال فترة الاختبارات لتقديم الإثراءات التعليمية ومعالجة الفاقد التعليمي.

 حدث فى مثل هذا اليوم "1 رمضان"

نزول صحف إبراهيم، هي الرسائل السماوية التي تلقاها النبي إبراهيم، والتي ورد ذكرها في القرآن بهذا الاسم. نزلت صحف إبراهيم في أول ليلة من شهر رمضان، وهو صاحب الديانة الحنيفية، بعد أن اتخذه الله خليلا وأنزل عليه هذه صحف وأمره فيها أن يبلغ دعوة دين الله للناس فانتقل من العراق إلى الشام ثم إلى مصر والحجاز.  
 
2 هـ - أول رمضان صامه المسلمون:

 أول يوم من أول رمضان صامه النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم الأربعاء، فمن المتفق عليه بين علماء المسلمين أن فرض صيام شهر رمضان نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة الثانية من الهجرة فصام صلى الله عليه وسلم تسع رمضانات، وكانت وقعة بدر في السابع عشر من رمضان هذا وكان يوم الجمعة.