الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدارس المصرية اليابانية.. 4 سنوات من النجاح

الخميس 15/أبريل/2021 - 04:49 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا منذ قليل تحت عنوان "مدارس المصرية اليابانية.. 4 سنوات من النجاح" تضمن الآتي: 

فى أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لليابان في 28 فبراير 2016 قد تم الإعلان عن شراكة بين البلدين فى مجال التعليم، الأمر الذى يؤدى لتحسين التعليم المصرى، جاء  ذلك بعد إعجاب الرئيس بالمدارس اليابانية خاصة عنصر الانضباط المدرسى والأنشطة الطلابية.


وفي العام الدراسي 2018/2017، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تنفيذ تجربة المدارس المصرية اليابانية، ليصل عددهم إلي 48 مدرسة داخل 25 محافظة، في العام الدراسي المقبل 2021/2022، ومن المقرر أن يزيد عددها في السنوات المقبلة.


ويسعى نظام التعليم بالمدارس إلى تزويد الطلاب بمجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل يسمى في نظام التعليم الياباني التعليم الشامل للطفل، وهو نظام يقوم على تحقيق النمو المتوازن لكل من "العقل والقيم والجسد"، ويضمن أرضية لتنمية المهارات الأكاديمية وإثراء الوجدان والمشاعر الإنسانية والتطور البدني والصحي معًا.


وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، بداية من الخميس 8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg  


وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.



أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي،  على ضرورة الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا، وخصوصا بعد تزايد أعداد المصابين في الأيام الماضية.

وطالب رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ بضرورة قيام الجهات المعنية بالعمل علي تطبيق الغرامات الفورية على جميع المخالفين، إلي جانب مراعاة عدم التزاحم بالأسواق والأماكن العامة.