الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى يعلن مواعيد امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة

الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:26 م
السبورة

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل بشأن الاستفسارات من اولياء الامور عن مواعيد امتحانات آخر العام للشهادتين الاعدادية والثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020-2021.


واكد وزير التربية والتعليم، فى ردٍ له على الاستفسار عبر جروب ائتلاف معا نستطيع، أن امتحانات الإعدادية سوف تعقد على مستوى المديريات في شهر يونيو، اما امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة، سوف تعقد على مستوى الجمهوري خلال شهر يوليو المقبل.


واضاف الدكتور طارق شوقى أنه سوف يتم اعلان التفاصيل الكاملة الخاصة بامتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة 2021 بعد عيد الفطر المبارز إن شاء الله.


وفى نفس السيقا أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة، ستكون بلا درجات، ولكنها ستكون بروفة لعقد امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة، وسيدخلون طلاب الثانوية العامة بأكواد مختلفة.

وقال طارق شوقى، أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة، ستكون قصيرة وبعدد أصغر من الاسئلة، بحيث تجرب الوزارة جودة البيانات وارسالها والسوفت وير، بالاضافة الى تدريب الطلاب على شكل بعض الاسئلة.