الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الاهلى والزمالك الليلة فى القمة 122

الإثنين 10/مايو/2021 - 10:49 ص
الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

يلتقى فريق الاهلى مع نظيره الزمالك فى القمة 122 فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري العام، فى قمة من نوع خاص تنتظرها الجماهير المصرية والعربية، كونها بطولة خاصة بين قطبى الكرة المصرية، بخلاف أهميتهما في تحديد بطل النسخة الحالية من الدوري المصري بشكل كبير.


واستعد فريق الأهلي للقمة 122 جيدا من خلال دخول معسكر مغلق مبكر قبل المباراة بـ48 ساعة من أجل زيادة التركيز وإبعاد اللاعبين عن أية أمور تشتت تركيزهم قبل القمة الحاسمة في مصير الدوري هذا الموسم، فيما عكف الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على دراسة الزمالك في آخر 5 مواجهات خاضها الفارس الأبيض بالدوري، بخلاف مباراة القمة الأخيرة التي فاز فيها الأحمر بهدفين لهدف.
 

وحفز موسيماني لاعبيه وطالبهم بالتركيز الشديد والعمل على التحكم في رتم المباراة والاستحواذ على اللعب وعدم ترك الكرة للخصم فى السيطرة على وسط الملعب وتهديد دفاع الأهلي، وطالب لاعبيه بضرورة تضييق المساحات لخنق المباراة على لاعبي الزمالك وكذلك الضغط من أعلى لمنع لاعبي الزمالك من التحضير من وسط ملعبهم أو إرسال الكرات الطولية في ظهر دفاع الأهلي.
 

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي القمة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الدفاع وعمرو السولية واليود يانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات في الوسط ومحمد شريف وطاهر محمد في الهجوم.
 

فيما يدخل الزمالك مباراة اليوم ويحمل آمالا كبيرة علي حصد النقاط الثلاث للحفاظ علي قمة الدورى، وتعويض خسارة الدور الأول، خاصة أن الأهلي يقترب بشدة من انتزاع الصدارة في حالة فوزه في جميع مبارياته المؤجلة.
 
ومن المتوقع ان يمثل الزمالك فى هذه المباراة كل من محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي في الدفاع، وطارق حامد، فرجاني ساسي، شيكابالا، أشرف بن شرقي في الوسط، وأوباما ، وحميد أحداد في الهجوم.


الجدير بالذكر ان الزمالك يتصدر قمة الدورى برصيد 44 نقطة، بينما يأتى الاهلى فى المركز الثانى برصيد 40 نقطة.