Advertisements

استشاري مناعة توضح خطورة الفطر الأبيض على الرئة وعلاقته بكورونا

الإثنين 24/مايو/2021 - 03:34 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
علقت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة قائلة: «يشخص في الوهلة الأولى على أنه كورونا لكن المسحة تكون سلبية»، و عن خطورة مرض الفطر الأبيض الذي كثر الحديث عنه خلال الساعات الماضية، محذرة من انطلاق الشائعات حوله أو إثارة ذعر المواطنين.


وقالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، إن مصر لم تسجل حتى الآن أي إصابات بالفطر الأبيض، يجب الالتزام بإحصاءات وزارة الصحة والسكان الرسمية، وخصوصا في أوقات الأوبئة حتى لا يتفشى رعب غير حقيقي:

- المثير للقلق فيما يخص مرض الفطر الأبيض كونه يتشابه في أعراضه مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد نظرا لأنه ينتشر في الرئة ورغم ذلك في حال الإصابة به تكون نتيجة السلبية مما يؤدي أحيانا لأهماله.


- التشخيص السليم للفيروس يحتم على المريض مصارحة طبيبه بكل التاريخ المرضي له والإفصاح عن كل الأعراض التي يتعرض لها ما يساهم في علاج المرض سريعا.

- الفطريات منتشرة حولنا ومن الممكن تكون موجودة في مواد غذائية متنوعة ولكنها تتحول لعدوى في حالات قليلة، وخصوصا لدى مرضى نقص المناعة أو حالات الإصراف في تناول المضادات الحيوية والكورتيزونات.

- ضرورة عدم تناول أي أدوية دون استشارة طبيب، حيث إن البروتوكلات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمليئة بالمضادات الحيوية والكورتيزونات من مسببات انتشار هذه النوعيات من الفطريات.


Advertisements

تعليقات Facebook