الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل| التربية والتعليم تصدر 14 قرارا يطبق على طلاب الثانوية العامة اثناء امتحانات آخر العام.. ننشر التفاصيل

الأحد 30/مايو/2021 - 10:36 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، 14 قرارا يطبق على طلاب الثانوية العامة الذين تعقد امتحاناتهم خلال شهر يوليو المقبل، ويستعرض موقع السبورة هذه القرارات والتى جاءت كالتالى:
 

1- امتحانات الثانوية العامة 2021، سوف تعقد، إلكترونياً بنظام الأسئلة الجديد لكل من استلم جهاز التابلت، بينما تعقد ورقياً فقط في حالة طلاب المنازل أو في حالات الإعادة، ولكن في كل الأحوال سيكون التصحيح إلكترونياً لضمان العدالة للطلاب.
 
2- امتحانات الثانوية العامة 2021، لن تعتمد في عقدها على الشبكات، وبالتالي لا مجال لحدوث أي مشاكل تقنية، لاننا وضعنا كل البدائل.

3- سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائية في لجان مجهزة بالشبكات الداخلية servers، مع التأكيد على أنه لن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية في عقد امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية .

4- يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونياً في جميع الحالات سواء كان الامتحان إلكترونياً لمن قد استلموا التابلت أو ورقياً في حالة طلاب المنازل (bubble sheet).

5- امتحانات الثانوية العامة 2021 سوف تعقد بنظام الكتاب المفتوح “اوبن بوك”، ويتاح لطلاب الثانوية العامة دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 ، بـ الكتاب الحكومي الخاص بالطالب، سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه.

6- لن يتم السماح لطلاب الثانوية العامة 2021 بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة بـ أوراق أخرى من أي نوع غير كتاب المدرسة .


7- لن يتم السماح لطلاب الثانوية العامة 2021 من الاساس بدخول التابلت الخاص بهم على شبكة الانترنت داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 ، وسيتم حظر تبادل الرسائل والملفات على التابلت أثناء امتحانات الثانوية العامة 2021

8- لا بد لطلاب الثانوية العامة من الدخول على منصة امتحانات الثانوية العامة بعد الحصول على اسم مستخدم وكلمة السر وكتابتها بطريقة صحيحة وتجهيز التابلت الخاص به.

9- طلاب الثانوية العامة 2021 سيقومون بحل امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل هذا العام.

10- أجهزة الدولة تتصدى لاى محاولة غش او اخلال بسير امتحانات الثانوية العامة 2021 .

11- تسليم ورقة بيضاء مؤمنة لطلاب الثانوية العامة، وذلك أثناء الامتحانات الالكترونية التي تحتوي اسئلة تتطلب كتابة خطوات لحلها، وذلك تيسيرا على الطلاب.

12- وضع المركز القومي للامتحانات نوعية جديدة من الاسئلة في امتحان اللغة العربية كى تلائم طبيعة أسئلة الاختيار من متعدد

13- مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة مدروسة بعناية شديدة، وستراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة 

14- القصة والتعبير لم يتم إلغاؤها من امتحانات الثانوية العامة، وتم وضع أسئلة لقياس مستوى الفهم.