الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوي : امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعديدة بالقاهرة صعب وطويل.. وتكشف عن وجود مخالفات بعدد من اللجان

الخميس 03/يونيو/2021 - 01:23 م
أرشيفية
أرشيفية

صرحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، أن الائتلاف قام برصد أراء أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي عن الامتحانات التي عقدت اليوم.
 
وقالت دليا في تصريحات لـ"السبورة"، إن امتحان مادة الهندسة في محافظة القاهرة ، تميز بكونة صعب وطويل  متضمنا العديد من نقاط كثيرة تراكمية والتي تحتاج لتفكير من أجل الوصول للحل".
  
وعلقت الحزاوي علي امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، مشيرة إلي أن امتحان الـلغة الانجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية اليوم  سهل وبدون مشاكل . 

وتابعت داليا أن امتحانت مادة اللغة الإنجليزية في محافظة القليوبية يعتبر متوسط ، والشكوي جاءت من البراجرافلكونة يحتوي علي كلمات جديدة علي الطالب وفي امتحان مادة الهندسة بمحافظة الشرقية جاء سهلوبدون مشاكل .

وأكدت داليا أن الائتلاف قد تلقي شكوي من ولي امر بشأن لجنة مدرسة طره الجديدة في منطقة طرة حيث تم فتح باب المدرسة الساعة ٩ في حين أن الامتحان يبدأ في الساعة ٩ حيث مضي من وقت الامتحان ١٠ دقائق حتي استلم الطلاب ورقة الامتحان مما أحدث توتر بين الطلاب إلي جانب عدم وجود جهاز حرارة او تعقيم في المدرسة.


قال مصدر مطلع في وزارة العدل المصرية إن قرار الرئيس السيسي بتوحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة فى الجهات والهيئات القضائية الأربع "القضاء، مجلس الدولة، النيابة الإدارية، قضايا الدولة" يعد قرارا تارخيا هاما ومنصفا للقضاء المصري الشامخ.

وأضاف المصدر في تصريحات إعلامية، أن قرارات السيسي تضمنت أيضا "عدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة – عدا وزارة العدل – مع وضع سقف زمني لمدة الندب، والموافقة على إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية وعلى كل جهة وهيئة قضائية موافاة وزارة العدل بطلباتها".