الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تأكيدًا لانفراداتنا.. رئيس الوزراء: مزج المنظومة الرقمية والورقية بامتحانات الثانوية

الخميس 03/يونيو/2021 - 04:06 م
أرشيفية
أرشيفية

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات لمجلس الوزراء ، للحكومة بالحرص على الإطمئنان لأداء الطلاب للامتحانات وفي عدم وجود أي مشاكل تعرقل أداء الامتحانات.

وأوضح مدبولي بأن الحكومة تتابع مدار الأشهر الماضية لمدى استقرار الشبكة الرقمية ، مؤكدت أن هناك ثبات لتجربة الشبكة الرقمية.
 
وتابع رئيس الوزراء أن السيسي قد اطئن على الاستعداد للامتحاناتمشيرا إلي أن توجيهات الرئيس بأن يكون الامتحان مزيج بين المنظومة الرقمية والمنظومة الورقية للاطمئنان إنه فى حالة حدوث أي مشكلة رقمية يكون معه الامتحان الورقي 



قام مجلس الوزراء خلال اجتماعة اليوم باستعرض الموقف الحالي للمرحلة الثانية من المشروع القومي لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.
 

وأكد المجلس أن المرحلة الثانية للمشروع قد شهدت قيام عدد من الشركات بتقديم طلبات للتأهل للطرح الثاني.

قال مصدر مطلع في وزارة العدل المصرية إن قرار الرئيس السيسي بتوحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة فى الجهات والهيئات القضائية الأربع "القضاء، مجلس الدولة، النيابة الإدارية، قضايا الدولة" يعد قرارا تارخيا هاما ومنصفا للقضاء المصري الشامخ.

وأضاف المصدر في تصريحات إعلامية، أن قرارات السيسي تضمنت أيضا "عدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة – عدا وزارة العدل – مع وضع سقف زمني لمدة الندب، والموافقة على إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية وعلى كل جهة وهيئة قضائية موافاة وزارة العدل بطلباتها".