الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل وبالصور.. خطوات تسجيل المعلمين لاستيفاء الملف الخاص بالترقى

الجمعة 18/يونيو/2021 - 08:09 م
السبورة

شرحت هدى عبد الشافي مسئول الاحصاء بادارة فايد التعليمية، خطواط تسجيل المعلمين لاستيفاء الملف الخاص بالترقى خلال العام الحالى 2020-2021، والتى يستمر فيها التسجيل حتى منتصف اغسطس المقبل.


شرح استيفاء الملف الخاص بالترقى
واكدت ان شرح استيفاء الملف الخاص بالترقي والجزء الذي يقوم به مسئول الحكومة الالكترونية بالمدارس من خلال ثلاث مهام :
1- استيفاء اقرار المدة البينية من عدمه .
2- تقرير المدير .
3- تقرير الموجه .


يجب اولا الدخول على اللينك التالي :
http://academy.emis.gov.eg/evaluation/
ثم اختيار نوع المستخدم "المدرسة" وكتابة بيانات المدرسة والدخول.. أول ما بندخل بيظهر امامنا عدة مهام وجدول به اجمالي المعلمين بالمدرسة قد يكون العدد أقل مما تم تسجيله يعني مثلا حضرتك سجلت ٦ معلمين بتلاقي ٥ فقط أو ٤ ده معناه أن في منهم منتدب في مدارس أخرى واحنا قولنا أن المنتدب بيتم تقييمه في المكان المنتدب إليه.


خطوات التسجيل
1. بضغط على تحديد المعلمين الذين استوفوا المدة البينية اللازمة للترقي بيفتحلي صفحة بها اسماء المعلمين وبجوار كل اسم مربع صغير بضغط كليك لتحديد المربع ثم اضغط اختر الحالة واختار تم تسليم الاقرار أو غيرمستوفي وهذا بناء على اقرار المدة البينية الذي قدمه المعلم ويكون معتمد من شئون العاملين بالادارة ثم اضغط حفظ .

2. يجب اضافة مدير المدرسة لأنه سيقوم بتقييم جميع المعلمين المرشحين للترقى وقد تم بالفعل اضافته من العام السابق ويمكن تغييره    كما يجب اضافة موجهين المواد الذين سيقومون بتقييم المعلمين المرشحين للترقي كل حسب تخصصه ولكي تتم الاضافة يجب الحصول على الرقم القومي لكل من المدير والموجه .


كيفية الاضافة
بعد حفظ المستوفين للمدة البينية اضغط عودة واضغط على تحديد مدير المدرسة والسادة الموجهين هيظهرلك مدير المدرسة وعدد من الموجهين تم ادخالهم بالعام السابق ويمكن اضافة جديد باختيار مدير أو موجه من "نوع المستخدم" ثم نكتب الرقم القومي له ونضغط بحث وعرض البيانات ثم حفظ سيتم اضافته كما يمكن حذف القديم بالضغط على حذف .

3. اضغط عودة ثم اضغط على تقييم مدير المدرسة للمعلمين العاملين بالمدرسة هيطلب كود المعلم المراد تقييمه نكتبه ونضغط بحث وعرض البيانات هيظهر استمارة تقييم المعلم وتحتوى على بياناته وعشرة اسئلة للتقييم وأمام كل سؤال درجة يفضل طباعة الاستمارة فارغة لجميع المعلمين بادخال كود كل منهم وطباعة الاستمارة الخاصة به ويقوم مدير المدرسة باستيفاء الاستمارة واعتمادها وختمها بخاتم المدرسة ثم يقوم المسئول بتسجيلها على الموقع والاحتفاظ بها بملف خاص بها. ويتم ذلك ايضا بالنسبة لتقييم موجهين المدرسة للمعلمين العاملين بالمدرسة.