الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

مجلس الوزراء يصدر بيانا عاجلا للمواطنين

الجمعة 02/يوليو/2021 - 11:42 ص
أرشيفية
أرشيفية

أصدر مجلس الوزراء بيانا عاجلا للمواطنين بشأن إيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وعدم قدرتهم على صرف المعاشات اعتباراً من يوليو 2021 تضمن الآتي:

- نفت وزارة التضامن الاجتماعي تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن

- انتظام صرف معاشات برنامج "تكافل وكرامة" ببطاقات الائتمان من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج، 

- ناشدت الوزارة المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الائتمان، تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "tk.moss.gov.eg"، أو التوجه لمكتب الشئون التابعين له.
جدير بالذكر أن  نحو 3 ملايين و800 ألف أسرة تستفيد من برنامج "تكافل وكرامة"، حيث يبلغ عدد مستفيدي "كرامة" مليوناً و260 ألفًا و701 مستفيد، بينما يصل عدد مستفيدي "تكافل" إلى نحو مليونين و113 ألفاً و171 مواطناً.


نشر المعلم مصطفي عبد المؤمن تدوينة علي جروب اتحاد معلمي مصر، أنه تقرر أن يتم صرف مرتبات المعلمين بالزيادات الجديدة الأربعاء 14 يوليو المقبل.

وكانت  مصادر مطلعة في وزارة المالية أن الدكتور محمد معيط وزير المالية قدر أصدر تعليمات بشأن صرف مرتبات شهر يوليو لجميع العاملين بالدولة تضمنت الآتي 

-  تقسيم الوزرات والهيئات الحكومية على خمسة أيام