الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة القاهرة تتصدر قائمة المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الجمعة 02/يوليو/2021 - 12:45 م
أرشيفية
أرشيفية

تحت رعاية  رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، تشارك جامعة القاهرة،  في فعاليات الدورة  الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، حيث تقوم وزارة الثقافة بتنظيمة في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس وذلك في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو والذي ينظم هذا العام بشعار "في القراءة حياة".

وقال الخشت في تصريحات إعلامية، أن جناح جامعة القاهرة بالمعرض يضم أكثر من 2500 عنوان من الكتب الثقافية والمراجع العلمية والمعاجم مشيرا إلي أنها تمثل إصدارات عدد من كليات المعاهد ومراكز الجامعة.

جامعة السلطان قابوس تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس

وأضاف الخشت أن مشاركة جامعة القاهرة تضم عدد متميز من المجلات العلمية المتخصصة للكليات والأقسام العلمية والمراكز البحثية إلى جانب المجلة الدولية للجامعة في الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية JHASS، وكذلك مشاركة بعض الأساتذة في الجامعة باصداراتهم الخاصة.

وتابع الخشت أن مشاركة جامعة القاهرة تضم تنوعًا فريدا في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك من "تاريخ واجتماع وفلسفة وعلم النفس والطب والآثار والزراعة والسياسة والاقتصاد والإعلام" موضحا أن من أهم الكتب التي تشارك: التفكير النقدي و ريادة الأعمال وإدمان الإنترنت: دليل للتقييم والعلاج.


وفي ذات السياق أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد سامي عبد الصادق، والمشرف علي مشاركة الجامعة بالمعرض، " الجامعة تشارك بمجموعة قيمة من الكتب المترجمة عن الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والفارسية، والتي تصدر ضمن مشروع جامعة القاهرة للترجمة وهو المشروع الذي تهدف من خلاله الجامعة إلى تأسيس منبر للإبداع الفكري والثقافي في شتى صنوف المعرفة الإنسانية".



تعلن جامعة ميريت عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات وفقا لنص الإعلان التالي: