الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

«التعليم» تعلن بيانات وعقوبات من حاولوا الغش في امتحان اللغة العربية

السبت 10/يوليو/2021 - 09:06 م
السبورة

كشف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن عقوبات الذي سربوا امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم لطلاب الثانوية العامة ورقياً في لجان مؤمَّنة ومراقبة جيداً، موضحاً أن الوزارة حرصت على متابعة ورصد جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.


وأضاف «شوقي» في تصريحات له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي: 
- الطالب «ع و م» و الطالب «أ خ ش»، والذين نشروا الامتحان على الإنترنت، تم إلغاء الامتحان له، وحرمانه من دخول امتحان الدور الثاني وحرمانه من دخول امتحان العام المقبل.

- تم مجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهما خمس سنوات من أعمال الامتحانات وإبلاغ النيابة العامة عن الواقعة.

- الطالب «ن س ش» والذي وضع شريحة لاستخدام جهاز التابلت في الاستقبال والإرسال، و الطالب «أ أ ب أ» الذي استخدم هاتفا محمولا في الاستقبال والإرسال في اللجنة الامتحانية، و الطالب «ي ص م»، عقوبتهم هي الحرمان من الامتحان والحرمان من امتحان الدور الثاني والعام المقبل وخصم شهرين من راتب الملاحظين.

- تم إلغاء امتحان اللغة العربية للطالب «م ب م» والذي تم القبض عليه ومعه هاتف محمول مفرغ له مكان في الكتاب المدرسي وإبلاغ النيابة بالواقعة، وكذلك نفس العقوبة على الطالب «ع أ م أ».

     


أقرأ المزيد: