الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رئيس الوزراء يصدر قرار عاجل بشأن تقديم "الشيش" في عيد الأضحي

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 06:23 م
أرشيفية
أرشيفية

 أصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي قرار عاجل بشأن تقديم "الشيش" في عيد الأضحي .

حيث أكد رئيس الوزراء علي خلال ترأسه اليوم الأربعاء 14-7-2021، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية؛ لمتابعة عدد من الملفات المهمة علي مراعاة الالتزام بالتوقيتات الواردة بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وقراري وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية فيما يخص فتح وإغلاق المحال التجارية، والمنشآت، والمطاعم السياحية، والمقاهي، وغيرها.

 مع التأكيد على حظر تقديم الأرجيلة "الشيش"، والالتزام بنسب التواجد أو الإشغال المقررة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقد أصدر أمس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن تكون إجازة عيد الأضحي المبارك بداية من يوم الاثنين 19 يوليو ، حتى يوم السبت 24 يوليو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انشاء جامعة أهلية باسم "جامعة مصر للمعلوماتية"، ومقرها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتضم الجامعة كليات الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وذلك في إطار دعم الدولة للتوسع في انشاء الجامعات الأهلية التي لا تستهدف الربح، وتساهم في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور.

أقرا أيضا: