السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خالد عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول جامعة الملك سلمان الدولية

الجمعة 23/يوليو/2021 - 05:13 م
أرشيفية
أرشيفية

تلقي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا من رئيس جامعة سلمان الدولية، الدكتور أشرف حسين  بشأن استعدادات الجامعة لبداية العام الدراسي الجديد تضمن الآتي:
 
- جامعة الملك سلمان الدولية تستعد لاستقبال الطلاب للعام الجامعي 2021 - 2022 بفروعها الثلاثة

- سوف ينضم إلي المقر الرئيسي للجامعة بمدينة الطور إلى فرعي الجامعة بمدن رأس سدر وشرم الشيخ، كما أنه من المقرر أن تطرح الجامعة في عامها الجامعي الثاني 35 برنامجًا أكاديميًا في 16 مجالًا علميًا لمواكبة احتياجات سوق العمل محليا ودوليا.

- تم توزيع المجالات العلمية على فروع الجامعة الثلاثة، حيث يوجد بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر مجالات "الطب البيطري، والصيدلة، والزراعات الصحراوية، والعلوم الأساسية المتقدمة، والعلوم الادارية والاعمال، وعلوم المجتمع"، ويوجد بفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ مجالات "السياحة والضيافة، هندسة العمارة، والفنون والتصميم، واللغات التطبيقية"، بالإضافة إلى أن فرع الطور يوجد به مجالات"الطب، وطب الأسنان، والتمريض، والهندسة، وعلوم وهندسة الحاسب، والصناعات التكنولوجية".

- الجامعة حاليًا تقوم بعقد شراكات مع جامعات عالمية متميزة لطرح برامج مزدوجة الشهادة تؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل الدولي، كما تعمل الجامعة على التعاون مع المؤسسات الصناعية ومراكز البحوث المتخصصة لإثراء قطاع البحوث والتطوير بالجامعة

-دعم المهارات التطبيقية للطلاب من خلال تدريب متخصص يدعم القدرة التنافسية لخريجي الجامعة، فضلًا عن اهتمام الجامعة بالحياة الطلابية المتكاملة داخل الحرم الجامعي الذكي في إطار غير نمطي .

- الجامعة وقعت اتفاقية مع جامعة ساوث كارولينا الأمريكية "University Of South Carolina" في شهر مايو الماضي؛ بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الجامعتين.

- منح درجات علمية مزدوجة معتمدة من الجامعتين، على أن تخضع جميع الإجراءات التنفيذية لهذه الاتفاقية للمراجعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية والمجلس الأعلى للجامعات، ومجالس إدارة الجامعتين.

-الجامعة بصدد توقيع اتفاق شراكة مع جامعة "أي أم سي - كريمس" بالنمسا في مجال السياحة والضيافة؛ لتقديم برامج تمنح شهادات مزدوجة الدرجة لتقديم ميزة تنافسية لخريجي الجامعة في هذا المجال.