الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

وزير التعليم يعلن نسبة نجاح الشعبة الادبية

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 02:08 م
السبورة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة نجاح الثانوية العامة 2021 شعبة أدبي، مؤكداً أن نسبة النجاح بلغت 70%، موضحاً أن النتيجة تعبر عن مدى استفادة الطلاب من مخرجات التعلم التي تم تطبيقها في مرحلة الثانوية العامة.

وأضاف «شوقي»، أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2021 شعبة أدبي، كشفت عن مدى الإستفادة من نظام التقييم الجديد والذي نجح في فرز مستويات فهم الطلاب لمخرجات التعلم، وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها.

وتابع وزير التعليم، أنه نسبة نجاح الثانوية العامة 2021 شعبة أدبي أكدت عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية، موضحاً أن دفعة الثانوية العامة 2021 دفعة مميزة وتاريخية، مؤكداً أنه تم توفير الكثير من منصات التعلم لهم.

وأوضح شوقي، أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2021  لهذا العام دليل واضح على عودة الثانوية العامة لسابق تاريخها، مؤكداً أن الوزارة طبقت نظام تعليم جديد يهدف إلى فهم الطلاب لمخرجات التعلم.

وتابع «شوقي»، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تبدأ اعتباراً من 4 أغسطس الجاري، موضحاً أنه سيتم إعلان جدول الامتحانات خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة حرصت على تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني.

ونوه أن التصحيح الإلكتروني ساهم في تقليل الأخطاء البشرية، مؤكداً أن التصحيح عمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، أنه تم افتتاح الكثير من الجامعات والكليات لاستيعاب جميع طلاب الثانوية العامة 2021، مؤكداً أن الحد الأدنى للقبول بالكليات سينخفض من 7 إلى 10% عن الأعوام الماضية، لافتاً إلى أن التنسيق للمرحلة الأولى يبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وفى سياق متصل، قال  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن أوائل الجمهورية على شعبة علمي رياضة تفوق بها الأولاد على البنات، «معظمهم ولاد ولكن الأولى بنت، وهي الطالبة عهد مصطفى الشرقاوي من مدرسة مختار كامل الثانوية بنات 404».

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، أن طلاب الثانوية العامة 2021 دفعة مميزة جدا وتاريخية للثانوية العامة، قائلا :"نحتفل بتخرج دفعة لعالم أرحب من المعرفة فى الجامعات".

بدأ الآن المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 20210.

هنأ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق شوقي، عبر المؤتمر الصحفي علي التليفزيون المصري لاول مرة ، اوائل الجمهورية، مشيرا الي ات الاولي  علي الجمهورية فريدة مؤمن ابراهيم من محافظة اسكندرية بـ٣٨٨ درجة .

وحصلت فاطمة محمد، الاولي في شهبة علمي علوم بدرجة 404 درجة من محافظة الدقهلية 
ولفت الوزير الي تفوق الطالبات الفتيات  علي البنين .

وحصلت  الطالبة عهد مصطفي، الاولي علي الشعبة علمي رياضة من محافظة الغربية وحصلت علي درجة نجاح ٤٠٤ درجة .