الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الخشت: إعداد المرجع العلمي الدولي لإستخدام تقنية "النانو تكنولوجي" في علاجات الفم والأسنان

الخميس 26/أغسطس/2021 - 03:22 م
أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إنه تم إعداد المرجع العلمي الدولي الأول من نوعه في مصر ، في مجال العلاج التحفظي، وذلك لتخصصات طب الفم والأسنان عبر استخدام تقنية النانو تكنولوجي والتي يتم تطبيقها لأول مرة، مشيرا إلي أنه تم نشر المرجع دوليامن خلال التعاون مع الناشر الدولي السيفير.

وشدد الخشت علي اهتمام جامعة القاهرة بكل جديد بالتخصصات المختلفة، مؤكدا علي تحقيق تقدم بمستشفيات جامعة القاهرة وكلية طب الفم والاسنان والتي تعد من التخصصات ذات التصنيف المتقدم دولياً.

وفي سياق أخر في دراسة بعنوان "نقد التأسيس الأنطولوجي للحداثة تنظير الغرب في منظومة محمد عثمان الخشت"، أشار محرر مجلة الاستغراب وهي مجلة علمية محكمة إلى أن الدراسة التي قام بها المفكر اللبناني محمود حيدر تهدف إلى تعيين الأسس المعرفيّة لنقد الغرب في المشروع المعرفي عند المفكّر المصريّ محمد عثمان الخشت؛ وذلك عبر استقراء منهجيّته النّقديّة من خلال سلسلة ثريّة من أعماله في ميدان الفلسفة وعلم الاجتماع واللاَّهوت النّقديّ وفلسفة الدين". 

واستكمل  الكاتب أن أبرز ما قاله المفكر اللبناني في هذه الدراسةهو:

لو أطللنا على أعمال المفكر المصري محمد عثمان الخشت للَاَحَظنْا أنهّ يستمع إلى خطبة الغرب بأذن واعية.
 

أميل إلى القول إنّ الرجل لماّ كتب على نفسه متاخمة الغرب انطلاقاً من خصوصيتّه العربيّة والإسلاميّة.
 

بدا للناظر في أعماله النقديةّ لثقافة الغرب أنهّ وهو يهاجر إلى منازلها القصيّة في اختباراتها والتباساتها ومطارحها الغامضة، لم ينفصل عن مشرقيّته وثقافته الإسلاميّة. الأمر الذي سيكون له مكانة حاسمة.