الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: "التعليم" تصدر قرارات هامة بشأن صرف حوافز العام الجديد تسعد جموع المعلمين.. شوقي يصدر قرارا حاسما بشأن حضور الطلاب والمعلمين بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.. مجلس الوزراء : البدء في

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 11:31 ص
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

أهم الأخبار:  "التعليم" تصدر قرارات هامة بشأن صرف حوافز العام الجديد تسعد جموع المعلمين.. شوقي يصدر قرارا حاسما بشأن حضور الطلاب والمعلمين بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد.. مجلس الوزراء : البدء في التطعيم الإجباري للمعلمين والطلاب.. والتحليل إلزامي لاستمرار المعلم

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا حاسما بشأن الحضور في العام الدراسي الجديد.

وقال شوقي في تدوينة له علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ بشكل نظامي وبحضور كامل من ابنائنا الطلاب "تفعيل الحضور والغياب" والمعلمين والاداريين"

وتابع شوقي : "وتكون المصادر الرقمية والاونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها الا في حالات الضرورة القصوى والوباء".


أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  إنه من المقرر أن يتم البدء في عملية التطعيم ضد كورونا لكل من هو فوق سن 18 عاماً، وله صلة بالعملية التعليمية.

وأضاف سعد في تصريحات إعلامية أن التطعيم سوف يكون إجباريا وذلك لكل هذه الفئات ،مشيرا إلي أنه تم تطبيق ذلك القرار في قطاع السياحة،  وكان لذلك أثر إيجابي وهو ما سيتم تطبيقه في العملية التعليمية".

وناشد سعد أولياء الأمور بالقيام بتشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، مشيرا إلي أن التحليل إلزامي لاستمرار المعلمين في عملية التعليمية.


أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا هاما بشأن صرف حوافز العام الجديد للمديريات التعليمية أسعد جموع المعلمين وتضمن القرار التالي:


- الانتظام في صرف الحافز الجديد لمعلمي الصفوف الأولى والموجهين للعام الدراسي 2021 2022. 

كما قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بإرسال لجميع المديريات التعليمية فاكسا من أجل تعميمه على جميع الإدارات التعليمية طرفهاتضمن  سرعة عمل كشوف للمستحقين  للحافز الجديد سواء المخاطبين بالقانون 81 وغيرهم ممن استوفوا المدة القانونيه.