الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

الجرعة الثالثة للقاح كورونا ابرز تصريحات وزير الصحة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:46 م
السبورة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه بتشغيل خط "فاكسيرا – العجوزة" لإنتاج اللقاحات سيزيد حجم الإنتاج، مؤكدا بأنهم سيعملون على تطعيم الفئة العمرية من 16:18 عاما بعد زيادة حجم الإنتاج.

- أن شركة "سينوفاك" صرحت بإمكانية إعطاء اللقاح لمن هم دون 18 عاما.

- أنه كلما ازداد حجم إنتاج اللقاحات سيتم تطعيم فئات عمرية أخرى حتى يتم تطعيم كل من هم أكبر من 12 عاما.

- أن إعطاء جرعة تنشيطية ثالثة لمن حصلوا على اللقاح خلال شهر مارس أو إبريل ويعانون من أمراض مزمنة أمر وارد بحلول شهر نوفمبر وزيادة حجم الإنتاج.

وفى سياق متصل، وجهت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، رسالة عاجلة إلى أولياء أمور الطلبة بشأن الحصول على  لقاح كورونا وذلك لحماية أبنائهم من أجل الذهاب للمدارس في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وناشدت "زايد"، كل أولياء الأمور والأهالي الذهاب لتلقي اللقاح لكي نستمر في حماية أولادهم خاصة واننا داخلين على عام دراسي.

وأوضحت الوزيرة، أننا نقوم حاليًا بإعطاء التطعيمات لكل القائمين على العملية التعليمية من المعلمين والإداريين، قائلة: "اعمل على حماية  ولادي وأخليه يروح المدرسة لابد من تلقي اللقاح لأن الذهاب إلى المدارس ليس فقط للتعليم ولكن تواصلهم مع زملائهم وقيامهم بالأنشطة هو أمر مهم والعالم كله اتجه إلى عودة الطلبة إلى المدارس. وخلال شهرين من الآن سنبدأ في تطعيم طلبة الثانوي”.

وفى السياق ذاته، رسالة عاجلة للمواطنين.. أكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أنه لاداعي للقلق على عودة المدارس، وخاصة وأن الصحة قاربت على الانتهاء من تطعيم 3.2 مليون من العاملين والطلاب بالتعليم العالي، و1.6 مليون من العاملين في التعليم قبل الجامعي.

رسالة عاجلة من وزيرة الصحة للمواطنين: لا داعي للقلق على عودة المدارس:
- أتاحت الصحة تطعيم أولياء الأمور في مراكز اللقاح المنتشرة بكافة المحافظات.

- أن تطعيم  طلاب المدارس سيبدأ مباشرة مع فتح الخط الثاني للانتاج المحلي لمصانع فاكسيرا لإنتاج لقاح سينوفاك، حيث سيتم البدء بطلاب الثانوي والفني والصناعي. 

- دعت المواطنين للإقبال على التطعيم  خلال حملة سجل الأن. 

- الحملة نجحت في الوصول للمواطنين بـ21 محافظة، وقدمت اللقاح لـ51 ألف مواطن