الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

مباحث الأموال العامة : ضبط نصاب بعد جمعه 48 مليون جنيه من ضحاياه لإستثمارها في المنصات التعليمية

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 07:06 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت مباحث الأموال العامة بيانا بشأن ضبط نصاب بعد جمعه 48 مليون جنيه من ضحاياه لإستثمارها في المنصات التعليمية تضمن الآتي:

- نجحت مباحث الاموال العامة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتلقى حوالى 48 مليون جنيه من المواطنين لإستثمارها بالمخالفة للقانون فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم توظيف الأموال بالمخالفة للقانون.

 -قيام إحدى الشركات بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تلقى الأموال من المواطنين مقابل أرباح بالمخالفة للقانون.
 
- إجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود عن صحة الواقعة ، وقيام (أحد الأشخاص "رئيس مجلس إدارة الشركة المشار إليها" -  كائنة بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بمحافظة الجيزة) بالإعلان عن نشاط تلقى الأموال بقصد توظيفها فى مجال تقديم الخدمات الإلكترونية والمنصات التعليمية بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، ويدعو المواطنين لإستثمار أموالهم طرف شركته مقابل أرباح سنوية بالمخالفة للقانون، وإتخاذه من مقر الشركة مكاناً لممارسة نشاطه الإجرامى ، وأضافت التحريات إلى أن عدد المشتركين لديه وصل نحو (300) عميل وبلغت الماليغ المالية التى تلقتها الشركة منهم حوالى (48 مليون جنيه).

 وفي سياق أخر أصدرت النيابة العامة بيان عاجل بشأن التحقيق مع مسئولين في وزارة الصحة والسكان وتضمن الآتي:

- تباشر النيابة العامة، التحقيقات مع مسئولين بوزارة الصحة، حيث تولت أمس الثلاثاء مباشرة التحقيقات مع مسئولين بوزارة الصحة، فيما هو منسوب إليهم.

- رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام ما تم تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها

-  النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسئولية القانونية.

 
-النيابة العامة أنها حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستعلن حسبما ترى مناسبًا لحسن سير التحقيقات وضمان سلامتها ما يتاح من معلومات أو بيانات.