الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل .. السيسي يوجه بالتوسع في حملات التطعيم للمواطنين بلقاح كورونا

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 06:00 م
أرشيفية
أرشيفية

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة التوسع في حملات التطعيم للمواطنين، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات علي المواطنين للحصولهم على اللقاحات
، وذلك مع الوفرة الحالية لمختفل أنواع لقاحات كورونا في مصر، وتدفقها المستمر بمختلف أنواعها العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي اليوم مع  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين.

السيسي يتابع الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية

بأن الاجتماع شهد متابعة الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، فضلاً عن استعراض الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس، و حملات تطعيم المواطنيين".

تاج الدين: وجود خطة تبادلية للأماكن والمستشفيات المطلوبة للإشغال بالحالات الحرجة

وقد عرض الدكتور محمد عوض تاج الدين في هذا الإطار جهود الدولة لتجهيز كافة المرافق الطبية، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود خطة تبادلية للأماكن والمستشفيات المطلوبة للإشغال بالحالات الحرجة التي تستدعي عناية فائقة ومكثفة وأجهزة تنفس صناعي، ومؤكداً أن الوضع الوبائي في مصر تحت السيطرة حتى مع اقتراب فصل الشتاء والتصاعد النسبي في أعداد الحالات في إطار الموجة الرابعة للوباء.


السيسي يشدد علي استمراربرامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية

وطالب السيسي بالاستمرار في برامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، خاصةً في الأماكن التي تشهد تواجداً كثيفاً من المواطنين كالمصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار الجائحة.

وفي سياق أخر أعلنت وزارة الصحة المصرية عن زيادة كبيرة في أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم الثلاثاء تضمنت الآتي:

- تسجيل 946 إصابة جديدة بفيروس كورنا، لافتًا إلى وفاة 68 حالات جديدة  . 

- إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الإثنين، هو 344907 من ضمنهم 288114 حالة تم شفاؤها، و 19567 حالة وفاة.

- خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا إلى 288114 حتى اليوم.