الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قناة مدرستنا تزف بشرى سارة للطلاب وأولياء الأمور بشأن الدروس التعليمية

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 06:57 م
السبورة

استجابة لطلبات الطلاب وأولياء الأمور.. أصدرت قناة مدرستنا، تنبيهًا مهمًا بإنه تم فصل إذاعة الدروس التعليمية لجميع المراحل على قناة "مدرستنا" إلى قناتين، "مدرستنا 1" خاصة بإذاعة مواد المرحلة الابتدائية فقط على التردد 12303، و"مدرستنا 2" خاصة بإذاعة مواد المرحلة الإعدادية فقط على التردد 10777.

ومن المقرر أن تطلق قناة مدرستنا، فقرة خاصة يومية باسم "دليل المعلم" ستتيح شرحًا تفصيليًا للمعلمين وأولياء الأمور عن منهج الصف الرابع الابتدائي وكيفية مساعدة الطلاب على فهمه، وهى المبادرة التي ستعمم على كل المراحل قريبا. 

وفى سياق أخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تجديد تحذيرها للمدارس بعدم عقد أي امتحانات شهرية أو نصف السنة، للصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، وقالت إن أيّ مدرسة تخالف هذه التعليمات فإنها ستتعرض للمساءلة.

وأكدت التعليم، أن الصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية، لا توجد لها أية امتحانات، ولا يتم ربط النجاح فيها والصعود للصف الأعلى، بإجراء اختبارات للطلاب، وهذه قواعد لم ولن يتم تغييرها.

وأشارت الوزارة، إلى أن الأطفال في هذه المرحلة، بحاجة إلى نسيان أي شيء يتعلق بالامتحانات، والتركيز في متعة التعلم، داعية أولياء أمور أي مدرسة تخالف ذلك للإبلاغ الفوري عنها.