السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ابتداء من السبت.. تعليق الدراسة بمدارس دمياط لحين تحسن الأحوال الجوية

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:08 م
السبورة

بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية.. أصدرت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناتجة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة والتى قد تستمر خلال الأسبوع.

وقررت محافظ دمياط،  تعليق الدراسة بمدارس دمياط يومى السبت والأحد لحين تحسن الأحوال الجوية. 

وفى سياق اخر، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، 9 قرارات هامة، لاستخدام أجهزة التابلت خاصة بعد استلام طلاب الصف الأول الثانوي لها.


وقال الوزير: إن قاعدة عدم وضع كلمة سر تم الاتفاق عليها لمنع مشكلات كثيرة تم رصدها في الأعوام السابقة. 


وتابع: أن الصور المرفقة هى القواعد الرسمية ولا يجب تداول أى معلومات أخرى من غير القنوات الرسمية فيما يتعلق بهذا الموضوع.


وطالب الطلاب بمعرفة أكثر حول استخدام التابلت من خلال مشاهدة الحلقة الكاملة لقناة مدرستنا على اليوتيوب.
 

وفى سياق اخر، توفر وزارة التربية والتعليم، المناهج الدراسية لطلاب الثانوية العامة بالصفوف الثلاث على أجهزة التابلت، كما أنه يحتوي على الكتب المدرسية وفيديوهات تفاعلية تساعد الطلاب في المذاكرة.

خطوات إنشاء حساب على برنامج "أوفيس 365" ، وذلك على النحو التالي:

- الدخول على الرابط التالي: اضغط هنااااااا

- إدخال الرقم القومي للطالب.

- إدخال كود الطالب، يمكن الحصول عليه بـ3 طرق: "الحصول عليه من المدرسة، الحصول عليه من إيصال دفع المصروفات "بالبريد المصري" لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب، الحصول عليه من إيصال سداد تأمين التابلت فى البريد".

- في حال اكتشاف أخطاء بمعلومات الطالب أو مواجهة مشكلة في الوصول لمنصات الوزارة، يمكن الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكتروني للطالب.