الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت شعار"بحوث مبتكرة فى الصيدلة".. عقد المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة جامعة الدلتا

السبت 20/نوفمبر/2021 - 04:23 م
صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

عقدت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، مؤتمرها العلمى الاول تحت شعار"بحوث مبتكرة فى الصيدلة" لكلية الصيدلة، وذلك  تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

وشارك في حضور المؤتمر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الرعاية الصحية، الدكتور محمد عوض، ووزير الصناعة الأسبق الدكتور ابراهيم فوزى و الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا و المهندس أسامة محمد ربيع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا والدكتور يحي عبدالعظيم المشد رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور ماجدة احمد الشربيني عميد الكلية .

وعقد المؤتمر برعاية العديد من الشركات والمؤسسات مثل مصنع دلتا جراند فارم و شركة البروج للأجهزة العلمية و شركة تكنو ساينتفيك للأجهزة العلمية و شركة بيكوك لمستحضرات التجميل الطبيعية.

 تطوير التعليم الصيدلي ومواجهة التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا علي مائدة المؤتمر 

كما تناول المؤتمر العديد من المواضيع والمحاور التي تساهم في تطوير التعليم الصيدلي ومواجهة التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا كذلك يساهم المؤتمر في تطوير الصناعات الصيدلية مما يعود على الاقتصاد المصري بالفائدة.

عرض أكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية

وتم عرض المؤتمر اكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية بمشاركة العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية في مصر مثل كليات الصيدلة بجامعات مصر الحكومية والخاصة والأهلية و المراكز البحثية الطبية أو الدوائية الحكومية والخاصة و هيئة الدواء المصرية بالإضافة الى النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية.
 

 نائب رئيس هيئة الدواء المصرية : هناك دور رقابي على اماكن التخزين والصيدليات قبل التداول للمريض

كما تحدث د.ايمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية عن تاريخ نشأة هيئة الدواء فى ٢٥ اغسطس ٢٠١٩ وتم اصدارة بقرار برقم ٧٧٧ لسنة ٢٠٢٠، تم تشكيل هيكل تنظيما  منتشر فى كل المحافظات والهدف منها تأمين وضمان توافر الادوية والمستلزمات الطبية من خلال دواء فعال وامن ، مسئولين عن تنظيم وتداول المستحضرات الطبية ولابد من الموافقة على جميع الادوية والمستحضرات البيطرية والتجميل والمطهرات  والعشبية، هناك دور رقابي على اماكن التخزين والصيدليات قبل التداول للمريض من خلال معامل وزارة الصحة ، هناك ظهرت رخصة الترخيص الطوارىء للاستخدام نتيجة الجائحة، ويتم تداوله خلال مدة محددة لمدة ٦شهور بعدها يتم الترخيص له.

عقد ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية على هامش المؤتمر

كما عقدت ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية على هامش المؤتمر والتي تهدف لتقديم دعم مباشر لصغار الباحثين والطلاب مما سيساعد على تطوير قدراتهم العلمية والابداعية بغرض الارتقاء بالبحث العلمي والمنظومة التعليمية.

 اهداء درع الجامعة من الدكتور محمد ربيع رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لعدد من الشخصيات الهامة

فى نهاية المؤتمر تم اهداء درع الجامعة من الدكتور محمد ربيع رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا  لكل من الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الرعاية الصحية ود.ود.ابراهيم فوزى وزير الصناعة الاسبق ورفعت فياض الكاتب الصحفى بالاخبار  د.أيمن الخطيب هيئة الدواء المصرية عبد الناصر سنجاب عضو نقابة الصيادلة