الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعطيل الدراسة بكليات جامعة الإسكندرية واستمرارها «أون لاين» غدا

السبت 20/نوفمبر/2021 - 11:06 م
السبورة

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، عن تعطيل الدراسة غدا الأحد الموافق 21-11-2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين.

كما تم تأجيل الامتحانات التي كان مقرر انعقادها غدا للطلاب الذين لديهم امتحانات فى موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الرعدية الغزيرة التى تشهدها المحافظة وتستمر خلال الساعات القادمة، وفقا للأرصاد الجوية.

وكان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف قد قرر تعطيل الدراسة غداً الأحد 21-11-2021، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون"، وذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظاً علي سلامة المواطنين.

وفى سياق اخر، قرر رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، أن تكون الدراسة، غدًا الأحد، في جامعة دمنهور عن بعد بنظام «أون لاين» وعدم نزول الطلاب للدراسة في مقرات الجامعة حرصًا على سلامتهم، بسبب سوء الأحوال الجوية مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر سقوط الأمطار والتقلبات الجوية.

وجاء ذلك، نظرا لسوء الأحوال الجوية وما تشهده البلاد من عدم استقرار للحالة المناخية وهطول الأمطار بغزارة، ولفت رئيس جامعة دمنهور أن هذا القرار جاء حرصا على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.